كيف تكون محبوباً

كيف تكون محبوباً جميعنا نعرف الفرق بين حسن الخلق والوقاحة ، ولكن في بعض الأحيان يمكننا الإستفادة من التذكير قليلاً ، هذه قائمة ببعض الأمور البسيطة التي يجب على كل واحد منا القيام بها لجعل العالم مكانا أكثر حبا ومتعة .
1 قل رجاء وشكراً : كلمات بسيطة لكن غالباً ما نغفل قولهم ،عندما تريد شيئا ،أطلبه بتهذيب وقل رجاءا ، عندما يفعل احدهم شيئا لك ،قل شكراً جزيلاً ،كلمات بسيطة ، لكن عندما تجعل الناس يعرفون أنك تقدر ما يفعلونه لأجلك ،فهذا يساعد على إقامة علاقة ودية ومحترمة ، وكذلك ستجعلك محبوباً أكثر .
2 أن تكون مهذبا :عادة هذه مجرد مسألة رؤية الأمور من منظور شخص أخر ،إذا لاحظت شئا يمكنك القيام به لجعل وضع احدهم أسهل،قد يتطلب الأمر أن تتنازل قليلاً ،لكن ما صعوبة أن تفتح الباب أو إيقاف سيارتك للسماح لشخص ما لعبور الشارع ، الأفعال الطيبة ليس لها حدود ،افعل أشياء للأخرين تجعلهم يعلمون كم أنت طيب بشرط أن لاتكون على حساب كرامتك .
3 إتبع القاعدة الذهبية :عامل الأخرين بالطريقة التي ترغب أن تعامل بها ،الشيء الجميل في هذا هو إستقامة الأشخاص ،فكر كيف سيكون عالمنا مختلفة إذا اتبعنا هذا المبدأ البسيط ، سوف لن تكون هناك جرائم ولا حروب ولا قتل ،قد لا تستطيع السيطرة على أفعال الأخرين ،لكن يمكنك السيطرة على أفعالك ، عندما تعامل الناس بمثل ما تحب أن يعاملوك ستكون محبوباً أكثر .
4 العمل مع الأخرين :هناك الكثير من الفرص لاظهار التعاون والعمل الجماعي في جميع مجالات الحياة ،سواء كنت في متجر مزدحم أو حركة مرور كثيفة ،سيجعل التعاون الأمور أكثر قابلية للإدارة ،،،إذا كنت تقود أبطأ قليلاً من البعض ،من الأفضل الإنتقال إلى حارة مرور بطيئة والسماح للأخرين بالمرور ،إذا كنت في سوق البقالة ،لا تترك سلة تسوقك في وسط الطريق ،بأفعال مثل هذه سوف تجعل حياة كل من حولك سهلة وتكون لطيفا في أعينهم .

5 إبتسم في كثير من الأحيان : لا تقلل أبداً من قوة الإبتسامة ،تأثير الشفتين ، يرفع المزاج والروح المعنوية لكثير الإبتسام وللناظرين على حد سواء ، إذا كنت لا تصدقني جرب هذه الطريقة ليوم كامل ، قبل أن تقول كلمات لأي شخص ،إبتسم أولاً ،إذا كنت ذاهبا نحوهم إبتسم و قل مرحباً ،لاحظ أن اغلبهم ستكون له ردة فعل مطابقة ،وسيبتسمون بدورهم ،وهذا سيجعل شعورك أفضل ،عندما تنظر في وجوه الأخرين ،من ياترى يكون محبباً أكثر ؟ أصحاب الإبتسامة طبعاً .
6 قول أنا آسف :هذا واحد من الدروس التي نتعلمها في الحياة ،لكن البعض منا ينسى بسرعة كلما تقدمنا في السن ،المبدأ بسيط جداً ،إذا كنت على خطأ أو جرحت شعور أحدهم دون قصد أو عمداً ،إعتذر عن ذلك ،لا تضيع وقتك في إلقاء اللوم والبحث عن المخطئ ،فقط إعتذر وكن أول من يقول أنا آسف ،لتكون ذو اخلاق رفيعة .
7 أن تكون صادقاً :قل الحقيقة ، حتى عندما لا يكون في مصلحتك قول ذلك ،هناك الكثير مما يمكن قوله عن الشخص الذي يعترف بخطأه (كما أوردنا في الفقرة السابقة) ويصححه ،كما تجدر الإشارة أن الكذب لا يحل أي شيء ،المشكل أو المسألة ستبقى هناك تحت غطاء الكذب ، وستكشف الحقيقة بعد ذلك ،لكن بعد أن يكون قد فات الأوان و يكون قد تضرر الكثير جراء هذه الكذبة ،الصدق إنعكاس لكرامة النفس وسلامتها ،كونك صادقاً سيجعلك محل ثقة العديدين وستكسب محبة أكثر .
8 الإستماع :على الرغم من أنه لدينا غريزة الحديث أولا ،إلا أن الاستماع له ميزة مهمة،فائدة الإستماع تكمن في مقدار ما نتعلمه من الأخرين ،إذا كنت أنت من يتحدث دائماً ،أو متفقاً مع كل الأحاديث ،فكيف لك أن تتعلم شيئا جديداً ،واحدة من أفضل الطرق لتتعلم أكثر وتكون محبوباً ،هي أنت تكون مستمعاً جيداً ، ليس من السهل القيام بذلك دائماً ،ولكن الإستماع للأخرين سيجعلك من نخبة المحببين .
9 أن تكون مجاملاً : هل تلقيت في ما مضى مجاملة غير متوقعة ؟ كيف جعلتك تشعر ؟الجميع يحب أن يظهر بطريقة جيدة ، في عالم يميل إلا أن يكون مفرط الإحراج ،يمكن لمجاملة بسيطة صحيحة أن تكون مشجعة للغاية ،إذا لم تكن المجاملة صحيحة ،فيمكن اعتبارها تهكماً ،لذلك احرص على أن تكون صريحا في حياك وفي مجملاتك ،حينها لن يحس أحد بالنفور منك .
10 الضحك :الجميع يحب أن يضحك ،الضحك يجعلك تشعر بالسعادة والإسترخاء ،عندما تضحك ،سوف تشجع الأخرين على الضحك أيضاً ، عندها تساهم في سعادة الأخرين وترسم البسمة على وجوههم ، واحرص على أن تقلل من قيمة الضحك بكثرته حتى لا يصير غير مرغوب فيك .
كل هذه الأفكار بسيطة ومعترف بها عالمياً ،للأسف يبدو أن أغلبنا نسي كيف يتعامل برقة وحنان مع الأخرين ،قد تتسبب الضغوط والاجهاد في حياتنا في قلة الصبر وعدم إظهار مشاعر الحب لدينا .
لكن الحقيقة أن هذه الأفكار البسيطة يمكن أن تساهم في تركيزنا وإبعاد الضغوط علينا ، كما تساهم بشكل إيجابي في حياتنا وفي حياة الأخرين ،وتجعلنا محببين ، كما تحد من التوتر وجعل الحياة أكثر متعة ، خاصة إذ تعاملنا على هذا المنوال طيلة حياتنا

–>

زر الذهاب إلى الأعلى