تنتج عن عمليات الطهي روائح مزعجة في كثير من الأحيان تحتاج إلى وقت طويل لتتلاشى من المنزل، وتضطر ربة المنزل إلى استخدام مُعطرات الجو للتعامل مع هذه المشكلة. إلا أن العديد من الدراسات تشير إلى أن معطرات الجو تحتوي على مواد كيماوية مُسرطنة، لذلك يقدم موقع ليف تي في مجموعة من الوسائل الطبيعية لنشر رائحة عطرة في المنزل:

1- النباتات الداخلية
الاستثمار في النباتات الداخلية هو وسيلة سهلة لاستيعاب أية روائح غير مرغوبة في منزلك. كما أن النباتات الداخلية تمتص السموم والروائح المحمولة جوا، وتضخ الأكسجين النقي في المكان، ناهيك عن أن النباتات وسيلة مميزة لتجميل ديكور منزلك.

2- الزيوت الأساسية
يمكن وضع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك في بخاخ، لنشر رائحة عطرية مميزة في الغرفة. ويمكنك اختيار الزيوت المختلفة المناسبة لكل موسم، مثل النعناع في الشتاء وزهر البرتقال في الربيع. جرّبي أيضاً إضافة الزيوت الأساسية إلى مواد التنظيف الطبيعية للحصول على رائحة جديدة في المنزل.

3- الفانيلا
حاولي وضع القليل من مستخلص الفانيليا الخالية من الكحول على المصابيح الكهربائية، فبمجرد أن يصبح المصباح ساخناً، سوف تسخن الفانيلا وتحصلين على رائحة منزلية مميزة.

4- صودا الخبيز
ضعي علبة من صودا الخبز في أي مكان تنبعث منه الروائح المزعجة، مثل الثلاجة أو سلة القمامة، حيث تقوم الصودا بامتصاص وتحييد جميع الروائح الكريهة.

5- حرق شمعة نظيفة
يمكن أيضاً استخدام الشموع للحصول على رائحة مميزة في منزلك، لكن حاولي الابتعاد عن الشموع السامة المصنوعة من شمع البارافين، وبدلا من ذلك، اختياري الشموع غير السامة المصنوعة من شمع العسل أو الشمع النباتي (مثل جوز الهند أو الصويا) وفتيلة القطن.

شاركها.