كيف نصنع قناع الشوكولاته بحسب أنواع البشرة؟

للشكولاطة سحر خاص لا يقاوم و مذاق رائع متفق عليه و محبب للجميع، لذلك سنجد أغلب البشر يعشقونها، و يحبذون رائحتها الفريدة، و بالاضافة الى ذلك تدخل الشوكولاته كثيرًا في صناعة العديد من مواد التجميل لما لها من آثار ايجابية على البشرة، و ليس من الغريب إذًا أن نقدم لكم في هذا المقال مجموعة متنوعة من أقنعة الشوكولاطة، و لك أن تختاري ما يناسبك.

قناع الشكولاطة المقشر و المنعم

لترطيب وتنعيم وتقشير البشرة في دقائق، فان قناع الشوكولاته، الشوفان والعسل سيكون  بالتأكيد الحل المثالي لذلك، و لإعداد هذا القناع، تحتاج إلى:

  • ربع كوب من مسحوق الكاكاو.
  • نصف كوب من العسل.
  • 4 ملاعق من فرينة الشوفان، أو الشوفان المسحوق.
  • 4 ملاعق من كريم المرطب الطبيعي (غير عطري).

امزجي مسحوق الكاكاو و الشوفان تدريجيًا  مع التحريك باستمرار، أضيفي العسل و الكريم المرطب و اخلطي كل المكونات إلى أن تحصلي  على عجين متجانس، طبقيه على البشرة لمدة 20 دقيقة و ان تبقي لديك القليل من المزيج يمكنك تطبيقه على أي مكان تختارينه في الجسم لان هذا القناع مفيدٌ جدًا للجلد، ثم اشطفي بالماء .

قناع الشكولاطة للبشرة الجافة

البشرة الجافة تتطلب رعاية خاصة، و توجد العديد من الطرق لترطيبها بصورة طبيعية، قناع الشكولاطة للبشرة الجافة واحد من أفضل الطرق الرائعة التي تعمل على تعزيز الرعاية و الترطيب للبشرة و لتحضير الوصفة نحتاج:

  • طوابع الشوكولات السوداء دون سكر مضاف.
  • زيت اللوز ( أو القليل من زيت الزيتون).

قومي بتذويب قطع الشكولاطة مع ملعقتين صغييرتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون، و عندما تصبح سائلة حركي حتى تتمازج المكونات، اتركيها حتى تبرد قليلاً ثم طبقيها على البشرة، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

لهذا القناع العديد من الفوائد على صحة البشرة و ستلاحظين نعومة بشرتك منذ الاستعمال الأول.

قناع الشكولاطة لبشرة يافعة

اذا كنت ترغبين في تجديد بشرتك، و اعطائها لمحة من النضارة و التجدد فانك بحاجة إلى هذه المكونات:

  • قطع من الشوكولاطة السوداء.
  • زيت الورد العطري.

ذوبي الشوكولاطة مع ملعقتين من زيت الورد العطري، و عندما يبرد السائل طبقيه على البشرة، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة، اشطفي بالماء الدافئ، بشرتك الآن رطبة و ناعمة أليس كذلك، طبقي هذا القناع من مرة الى مرتين في الأسبوع.

قناع الشكولاطة لتغذية البشرة

اذا كنت ترغبين بتغذية بشرتك و ترطيبها كما لو كنت في منتجع صحي، اعتمدي على قناع الشوكلاطة و الزبادي و المكونات الأخرى ذات الخصائص المفيدة لك:

  • ملعقة من مسحوق الكاكاو.
    ملعقة من الزبادي الطبيعي.
    ملعقة من العسل
    إذا كنت ترغبين في تعزيز تأثير القناع، قومي باضافة كبسولة من فيتامين E.

امزجي المكونات و اتركيها لمدة 20 دقيقية على بشرتك ثم اشطفي بالماء الدافئ، و ستلاحظين الفرق مع بشرة صحية ناعمة و مشرقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى