كيف نعتني بالبشرة الدهنية؟

تبدأ أول خطوة من خطوات العناية بالبشرة من خلال تحديد نوعيتها لأن طرق العناية بالبشرة الدهنية مثلاً  تختلف عن سبل العناية بالبشرة الجافة عنها عن العادية، و في مقالنا اليوم سوف نركز على البشرة الدهنية، ما هي خصائصها، مسبباتها و طرق علاجها.

يمكنك التأكد من أن بشرتك دهنية اذا لاحظتي بروز العديد من البثور و الرؤوس السوداء، و كان وجهك لامعًا حتى أنك لا تستطيعين  اخفاء الأمر بمستحضرات التجميل و تشعرين بأن مسام البشرة تمتد بسهولة، اما الخصائص الايجابية للبشرة الدهنية فتكمن في أنها لا تشيخ بسرعة و لا تظهر عليها التجاعيد بسهولة مع  التقدم في السن.

تنظيف البشرة الدهنية

  • ينصح بغسل البشرة الدهنية مرة في الصباح و مرة في المساء و باختيار الغسول المناسب بدون صابون مضاف أو المنظفات الناعمة المضاد للحساسية بحيث يكون فيها  PH محايد.
  • لا ينصح باستخدام الصابون، المستحضرات الدهنية، و الكريمات الدهنية.

قناع الطين للبشرة الدهنية

اسكبي ملعقة كبيرة من الطين الأبيض (مسحوق، أو قطع) في وعاء ( الأفضل أن لا يكون معدني)، اضيفي اليه مقدار ملعقة كبيرة و نصف من الماء المعدني، أو ماء الورد أو ماء الزهر، انتظري لبضع دقائق حتي يتشرب الطين الماء، ثم استعملي ملعقة من الخشب لمزج المكونات جيدا الى أن تحصلي على خليط سائل متجانس و متماسك.

نظفي وجهك جيّدًا، ثم طبقي المزيج بيديك بحركات دائرية و لطيفة لتسهيل امتصاص البشرة لمختلف المكونات، أو يمكنك استخدام فرشاة سميكة لتطبيق المزيج، اتركيه لمدة 10 دقائق، و المهم أن لا تتجاوزي 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء و طبقي الكريم المرطب.

مفيدة للبشرة الدهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى