هناك العديد من الأطعمة التي نتناولها تتمتّع بمذاق لذيذ إلّا أنّها قد تؤثر سلبياً على الرغبة الجنسية ومنها:

  1. عرق السوس: على الرغم من فوائد هذه العشبة في تهدئة الأعصاب وتأمين الاسترخاء إلّا أنّها من أعداء الرغبة الجنسية. إذ يحتوي عرق السوس على حمض الـ glycyrrhetinic الذي يخفّض مستويات الكورتيزول ما يؤدّي بالتالي إلى مستويات منخفضة من التيستوستيرون، وهو الهرمون الموجود عند الرجال والنساء والمسؤول عن تقوية الرغبة الجنسية.
  2. الصويا: من المؤكّد أنّك سيّدتي ترغبين في أن يتناول زوجك طعاماً صحياً ويستبدل اللحوم مثلاً بفول الصويا، إنّما هل ستسمحين أن يكون ذلك بديلاً لرغبته الجنسية أيضاً تحتوي الصويا على مادة الـ phytoestrogen التي قد تتسبّب بتراجع الأداء الجنسي وبمشاكل في الخصوبة، كما أنّها يمكن أن تؤدّي مع الوقت إلى تكبير ثديي الرجل وتساقط شعر وجهه وجسمه.
  3. الأطعمة المقلية: تحتوي الأطعمة المقلية على الدهون المهدرجة التي تخفّض الرغبة الجنسية. وهي لا تؤدّي إلى خفض مستويات هرمون التيستوستيرون فحسب بل أثبتت البحوث أيضاً أنّها تتسبّب بإنتاج حيوانات منوية غير طبيعية.
  4. القهوة: يؤدّي شرب القهوة الغنية بالكافيين إلى خفض مستوى الكورتيزول واختلال في الهرمونات. هذا بالإضافة إلى الانخفاض المفاجئ في القدرات العصبية الناتج من الإفراط في ارتشاف القهوة يمكن أن يؤدّي إلى ضعف في الأداء الجنسي.

شاركها.