الثلاثاء, مارس 19

من اكثر الاسئلة التي تسألها المرأة هي “كيف يمكن انقاص الوزن بسرعة”وتقدم صحتك اليوم افضل طرق انقاص الوزن بسرعة والتخلص من الدهون حول الخصر والارداف ومنطقة البطن بسهولة

عند الشعور بالجوع

عندما تشعرين بالجوع بين الوجبات، امضغي الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات، أو تناولي بعض الفاكهة الطازجة. كذلك احرصي على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت، ولا تهملي وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

الدرج بدلا من المصعد الكهربائي

حاولي الوقوف أثناء التحدث في الهاتف أو مشاهدة التلفاز، كما أن التحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد يجعلك كثيرة الحركة. استخدمي الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت وتساعد تلك الطريقة على إنقاص الوزن بسرعة .

لا تكثري من الملح

لا تكثري من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم. اشربي من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا، فهي تغسل الجسم من السموم والدهون. لا تأكلي العلكة ولو دون سكر. لا تأكل الدجاج إلا بعد نزع جلده فهو مخزن للدهون والهرمونات. لا تأكلي الليمون مع البروتينيات فهو يحيد إنزيم “البيبسين” المسئول عن هضم البروتين. لا تأكلي في وقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة.

لا تستخدمي السكر

لا تستخدمي السكر، أو استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة. إذا كنت مدخنة أقلعي فورا عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامك وبشرتك. استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم. إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاته أو الكاكاو، قومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد إضافية.

أحذري الأطعمة المعلبة

أحذري من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات، كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة. لا تتناولي المعكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من الخبز الأسمر. تعودي على تناول الخبز الأسمر، واختاري النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم. لا تأكلي إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة. استعملي زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول. انتظري على الأقل ثلاث ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى.

استبدال المقلي بالمشوي

استبدلي المقليات بالمشويات والمسلوق وابدئى فى طعامك بتناول السلطة الخضراء دائما .

شاركها.