لأول مرة يكشف “المغامسي” عن أسرار طفولته

صورة المغامسي

 

صالح بن عواد المغامسي العمري السالمي الحربي 

ولد بقرية خيف الحزامي بوادي الصفراء في محافظة بدر غرب  المدينة المنورة

بدايته فقد أم المصلين في جامع السلام لأول مرة في حياته وبقي اماما لها لعشرين عاما وهو عضو هيئة التدريس بكلية التربية  بجامعة طيبة،

كشف الداعية صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، عن تعرضه لموقف طريف ومحرج في ذات  الوقت عندما كان طالبا.  مشيرا إلى أنه شارك في مسابقة مدرسية ولم يستطع الإجابة على أي سؤال سوى سؤال واحد عن ” هنري كسنجر” وزير خارجية أمريكا الأسبق.

المستوى الدراسي
وقال ” المغامسي” خلال استضافته في برنامج ” من الصفر” المذاع على قناة ” أم بي سي” أنه يذكر عندما كان طالبا في الصف السادس الابتدائي لم يكن طالبًا نجيبًا، ولم يكن من المتأخرين.
وتابع: في الابتدائي أو المتوسط لم يسجل اسمي مرة واحدة في لوحة شرف ولم يتم تكريمي أو أحصل على درجة كاملة في أي مادة عدا مادة واحدة .

مسابقة مدرسية
وأردف : مدرس مادة التاريخ والجغرافيا كان يتنبأ له توقده في هذه المسائل، وأنه كان المدرس الوحيد الذي يحبه، مضيفًا : ” وفي مسابقة مدرسية لم استطع الإجابة على شيء، وتفوقت علينا المدرسة الآخرى بخمس درجات ”.

هنري كسنجر
وأضاف: ” وعندما جاء سؤال الثقافة سألوا عن هنري كسنجر، وكان في هذا الوقت وزير الخارجية الأمريكي، وكنت أتابع الأخبار جيدا وأعلم أنه يتردد كثيرًا على المملكة لكي يقابل الملك فيصل، وجاوبت على هذا السؤال، لينقذني، وآخذ 20 درجة ” لافتا إلى أنه برز للمرة الأولى أمام زملاءه بهذه الإجابة. مشيرا إلى أن زملائه طلبوا منه كتابه اسم هنري كسنجر على أيديهم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى