لاعب برشلونة السابق: ميسي يرى الكرة قبل الجميع

سلط لاعب وسط ليجانيس، جيرارد جومباو، الضوء على مهارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال جومباو (24 عاما)، اللاعب السابق لبرشلونة “تعلم أنه عندما تمرر الكرة للأفضل في العالم، فإنه دائما ما يفعل بها شيئا ما.. إنه يرى الكرة قبل الباقين، وهو الأمر الذي يثبته في المباراة تلو الأخرى”.

وتابع “أحرز 3 أهداف في مباراة ليفانتي وقدم تمريرتين حاسمتين؛ ربما لا يفعل ذلك لاعب في دوري الدرجة الأولى ولا حتى في التمرين، فلك أن تتخيل تكراره مباراة بعد أخرى”.

وأكد “إنه لاعب فريد من نوعه؛ من خلال الفترة التي لعبت فيها إلى جواره، أستطيع أن أقول إنه الأفضل في العالم.. بالنسبة لي ولكافة لاعبي الكرة، من الرائع مشاهدة لاعبين يلعبون بهذه الطريقة”.

وفيما يتعلق بالفوارق بين “البرغوث”، وبقية اللاعبين الذين لعب بجوارهم، أمثال لويس سواريز وأندرياس إنييستا، قال “طريقته في فهم كرة القدم، دائما ما يريد المزيد، إنه ماهر للغاية، دائما ما يرى الكرة قبل منافسيه، لديه هدف، يحرز أهدافا برأسه، يؤدي الضربات الحرة بشكل جيد… إنه يمتلك كل شيء”.

وأضاف جومباو “إنه يعرف بالضبط أين يقف في الملعب ليشكل خطورة … إنه لاعب بالفطرة، ويظهر ذلك في كل موسم؛ دائما ما يقرأ اللعبة؛ وأحيانا لا يعرف المدافعون ماذا يفعلون معه، لأنك إذا ضغطت عليه فإنه سيراوغك، وإذا تركت له مترين فسيحرز هدفا، لديه الكثير من المهارات، التي تجعل من الصعب الدفاع أمامه”.

جدير بالذكر أن جومباو، رحل عن صفوف برشلونة (ب)، في صيف 2017، إلى ليجانيس في صفقة انتقال حر.

زر الذهاب إلى الأعلى