لا تتخلي عن أنوثتك.. 4 تمارين للتخلص من الآم الكعب العالي

الكعب العالي من أهم رموز الأنوثة، وأغلب النساء تعشقه لما يضفيه من أناقة لإطلالتهن، لكنه رغم مظهره الرائع فهو يخلف آلام وآثار موجعة في الكعبين بعد ارتدائه، الخبر السار هو وجود بعض التمرينات السهلة البسيطة التي تخفف وتعالج آلام الكعب العالي لتشعري بمزيد من الراحة عند ارتدائه  .

احضري زجاجه بلاستيكية بها ماء مثلج، واضغطي عليها ببطن القدم من أولها إلى آخرها، واستمري في هذا التمرين لمدة عشر دقائق  ثلاث مرات يومياً إذا كنت من محبي ارتداء الكعب العالي .

يمكنك خلع الحذاء ثم الإمساك بأطراف أصابع القدم وثنيها للخارج  كنوع من التمديد أو الإطالة،  وبأحد أصابع اليد الأخرى يتم الضغط عند نهاية عظمة الإصبع الكبير في القدم .

يوجد تمرين آخر بسيط باستخدام كرة صغيرة أو متوسطة الحجم، ويكون بتمرير القدم على كرة مع الضغط البسيط، ويكون التمرير من أول القدم بعد الأصابع مباشرةً ومروراً بباطن القدم  حتى بداية  كعب القدم، ويتم التكرار لمدة عشر دقائق لكل قدم على حدا، وإذا استطعت القيام بهذا التمرين أثناء الوقوف يكون المفعول أسرع وأفضل في تخفيف الآم الكعب العالي .

تمرين بسيط بالجلوس على الأرض مع فرد الساقين أمامك ثم احضري منشفه، وثبتيها في منتصف باطن قدمك وابدئي في شد  المنشفة ومط القدم تجاهك، مع التأكد من فرد الركبة تماماً وتثبيت هذا الوضع لمدة من 15 إلى 20 ثانية لكل  قدم أربع مرات متتالية .

زر الذهاب إلى الأعلى