ينعكس الاستماع إلى نصائح الخبراء والمدربين الشخصيين في مجال تمارين رفع الأثقال واللياقة البدنية بشكل إيجابي على أدائك الرياضي، ويساعدك على تعلم الكثير من الأسرار الخفية للتمارين . 

فالخبرات المتراكمة التي مر بها هؤلاء المحترفون كبيرة وناتجة عن سنوات من الممارسة المنتظمة للرياضة، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن يكون مدربك الشخصي هو عدوك الأول في نفس الوقت، وذلك عن طريق سرد النصائح الخاطئة، أو إعطائك قائمة بتمارين لا تتناسب مع جسمك أو حالتك الصحية .

لذلك سوف تتعرف على بعض الأقوال أو النصائح التي إذا تلفظ أو قام بها  مدربك الشخصي فاعلم أنه لا يمتلك أي خبرة في مجال  التمارين الرياضية، وأن الاستماع لنصائحه من الممكن أن يتسبب لك بالكثير من الأضرار.

1- هل تريد six packs؟.. تمارين عضلات المعدة تكفيك

يجب أن تعلم أن لن تحصل على عضلات جذابة وقوية لمعدتك، ولن تستطيع حرق الدهون المتراكمة عليها إلا إذا قمت بممارسة بعض التمارين الجانبية الأخرى مثل تمارين عضلات الفخذين والسمانة من الجسم. 

فتمارين المعدة بمفردها لا تكفي لحرق الدهون المتراكمة على عضلات البطن بمفردها؛ لذلك ينصح دائماً بممارسة تمارين الجزء السفلي من الجسم؛ لأنها تحرق كمية مهولة من دهون المعدة ودهون الجزي السفلي من جسدك .

لذلك إذا شعرت بأن مدربك الشخصي يكتفي بتمارين المعدة فقط في اليوم المخصص لممارسة تمارين البطن فمن الأفضل أن لا تسمع نصائحه. 

2- الكثير من تمارين المعدة

يظن بعض الرياضيين حتى المحترفين منهم أن كثرة ممارسة تمارين المعدة سوف تمنحك عضلات قوية لهذه المنطقة، ولكن العكس هو الصحيح فكثرة ممارسة تمارين عضلات المعدة سوف يؤذي ظهرك مع الوقت، كما سيجعلك تقوم بالممارسة الخاطئة لهذه التمارين. 

لذلك إذا وجدت أن مدربك الشخصي يجعلك تمارس هذه التمارين كل يوم فاعلم أن فقرات الظهر وعضلاته سوف تتأذى مع الوقت. 

3- لا يمكنك فعلها في المنزل!

عليك أن تعلم أن التمارين الرياضة الأساسية مثل تمارين الضغط والعقلة والتمارين التي لا تحتاج إلى أحهزة رياضية لا تختلف ممارستها  في المنزل عن ممارستها في الصالة الرياضية، فالأسلوب واحد والطريقة واحدة، ولكن يبدو أن مدربك يحب أن يصرخ في وجه أحدهم كل يوم لتشجيعه!  

المزيد : هذه الأخطاء تفتك بعضلات بطنك إلى الأبد

4- أنا فقط الذي سأمنحك الجسم المثالي

إذا سمعت هذه الجملة فقم بالرجوع إلى المنزل، أو قم بتغير مدربك المغرور، فهذه الجملة المشهورة التي يستخدمها الكثير من المدربين الشخصيين لغرز مفهوم التبعية لدى المتدربين فتجد المتدرب يشعر بعد ذلك بأن مصير جسده معلق بين أيدي مدربه الشخصي، وبالطبع هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة. 

فيمكنك الحصول على الجسم المثالي مع أي مدرب شخصي آخر سواء أكان رجلاً أم امرأة، فكل ما يهم هو الخبرة والعلم معاً . 

5- هل تأخرت كثيراً؟

إذا لاحظت أن مدربك الشخصي يتأخر كثيراً عليك دون أسباب مقنعة فيجب أن تعرف أنك لا تهمه على الإطلاق، فسواء حصلت عل جسم مثالي أم لا لن يشكل هذا الأمر بالنسبة إليه أي فرق . 

6- دعني أفحصك 

إذا تعرضت لإصابة خطرة أثناء التمارين الرياضية فلا تدع أي شخص لا يمتهن مهنة الطب بأن بقوك بتحريكك، أو فحصك قبل أن يراك الطبيب فمهما بلغت خبرات مدربك الشخصي إلا أنه لا يعد طبيباً في النهاية . 

7- أنت تحتاج إلى مسحوق البروتين 

النظام الغذائي والتغذية الصحيحة ليست من اختصاص مدربك الشخصي ما لم يكن خبيراً في التغذية، فلكل شخص أنواع معينة من الطعام يجب عليه الابتعاد عنها، فهذا الأمر يعتبر أمراً نسبياً قابل للاختلاف من شخص إلى آخر.

شاركها.