لبشرة صحية ونقية .. تناولي هذه الأغذية

تسعى المرأة للحصول على بشرة نقية صافية خالية من الشوائب والحبوب، ويمكنها تحقيق ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومجموعة من السلوكيات الصحية اليومية التي تضمن لها بشرة متألقة. أوردت مجلة “فرويندين” الألمانية أنه يمكن للمرأة التمتع ببشرة صحية ونقية تشع إشراقاً وحيوية من خلال تناول الأغذية التالية:

1- أحماض أوميغا 3:
تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 في مواجهة التهابات البشرة مثل حب الشباب. وتتمثل مصادرها في السلمون وفول الصويا والسبانخ وبذور الشيا وزيت بذر الكتان.

2- مضادات الأكسدة:
تساعد مضادات الأكسدة على تجدد خلايا البشرة، كما أنها تحول دون إنتاج خلايا البشرة الملتهبة والسموم. وتتمثل مصادرها في التوت الأزرق والشوكولاتة الداكنة والخرشوف.

3- فيتامين A:
يساعد فيتامين A على إنتاج خلايا بشرة صحية ويدعم حاجز البشرة ويحميها من المثيرات المسببة لشوائب البشرة. وتتمثل مصادره في الجزر والمشمش والقرع العسلي والبطاطا الحلوة والخضروات الورقية الخضراء.

4- فيتامين C:
يحارب فيتامين C الاحمرار وأضرار البشرة، كما أنه يدعم إنتاج الكولاجين، ومن ثم فهو يدعم النسيج الضام. وتتمثل مصادره في البرتقال واليوسفي والكرنب والبروكلي والفلفل الحلو.

5- فيتامين E:
يساعد فيتامين E أيضاً على تجدد خلايا البشر، كما أنه يعمل على إخفاء الندوب والبقع السوداء. وتتمثل مصادره في الزيتون والأفوكادو واللوز والبروكلي.

6 – الماء:
يعمل الماء على ترطيب البشرة من الداخل ويحميها من الجفاف والتشقق، كما أنه يطرد السموم من الجسم. ولهذا الغرض، ينبغي شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

وإلى جانب تناول هذه الأغذية بصفة منتظمة، ينبغي أيضاً الإقلال من السكر نظراً لأنه يعزز الالتهابات ويُفاقم على سبيل المثال حالة حب الشباب والبثور. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الإقلاع عن التدخين والخمر.

زر الذهاب إلى الأعلى