لتبيض اليدين بسرعة

المراة تهتم بكل التفاصيل التي تخص جمالها وطبيعتها الرقيقة والأنثوية وخاصة الاماكن المكشوفة منها كالوجه واليدين، لذلك فهي تسعي للحصول على بشرة رائعة وخلابة وجذابة تخلو من العيوب و المشاكل، ولعلها تبحث عن هذا الجمال بسرعة لدرجة أنها قد تلجأ إلى الكريمات ومستحضرات التجميل الجاهزة التي تعطي نتيجة فعالة فعلا في وقت قصير.

لتبيض اليدين بسرعة

ولكن تعرض الجلد والبشرة أيضا لكثير من المشاكل خاصة لأنها تتكون من مواد كيميائية تعمل على إتلاف الجلد وأنسجته في وت قليل من الإنتظام عليها، لذلك يفضل دائما الإبتعاد عن مستحضرات التجميل وكريمات التبيض وتفتيح البشرة الجاهزة التي تباع في الأسواق أو الإكتفاء بشراء ما يتكون من مواد طبيعية فقط سواء كان مستخلصات الخضروات او الفواكه مع فيتامينات.

 

هناك عدة وصفات وخلطات طبيعية تساعد على الحصول على نفس نتيجة الكريمات ومستحضرات التجميل في وقت أطول قليلا ولكن بشكل آمن دون تعريض الجلد وانسجته والبشرة الرقيقة إلي أي مخاطر أو آثار جانبية كالإصابة بالحساسية او حتي الطفح الجلدي والبقع الحمراء وظهور الحكة وغيرها من إحمرار ومشاكل بسبب المواد الكيميائية.

 

 

يمكن تبييض اليدين بسرعة عن طريق الإنتظام علي مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تتكون من مواد منزلية دون اللجوء إلى مواد ضارة او كيميائية، وأسباب أسمرار اليدين كثيرة وتواجه كل إنسان في حياته اليومية وسوف نتحدث عنها بالتفاصيل في السطور القليلة القادمة.

 

أسباب إسمرار وخشونة اليدين

لتبيض اليدين بسرعة

 

– تتعرض اليدين أكثر من غيرها لأشعة الشمس خلال النهار والعمل، لذلك فهي أكثر منطقة تتعرض للإسمرار دون باقي الجسم كنتيجة طبيعية لتعرضها الدائم لأشعة الشمس الضارة.

– تنظيم المنزل من دون لبس القفازات يعرض اليدين لمواد التنظيف والكيماويات التي تؤثر على ملمس ولون اليدين لتحوله إلي اللون الاغمق وتفقد اليدين نعومتهما.

– غسل الأواني والملابس بالماء البارد وتعريض اليدين للماء لفترة كبيرة مع المنظفات يعمل على إسمرار اليدين وكذلك خشونتهما.

 

طرق طبيعية لتبيض اليدين بسرعة

 

 

• اللبن

لتبيض اليدين بسرعة

من افضل المواد الطبيعية التي تساعد على تبيض اليدين فضلا على إحتوائه كمية كبيرة من البروتين والفيتامينات التي تعمل على إزالة طبقة الجلد الميت السمراء والتي تعتبر القشرة الخارجية لليدين، ويتركها بيضاء ناصحة وناعمة للغاية.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

عن طريق جلب كمية كافية من اللبن أي حوالي ربع كوب أو أكثر بقليل، ويتم تدليك اليدين باللبن جيدا لمدة عشرة دقائق وتركه على اليدين لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، يفضل تكرار الوصفة مرتين يوميا ولمدة أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

 

• الليمون

لتبيض اليدين بسرعة

يمكن إعتبار الليمون من الثمار التي يمكنها ان تكون مقشر طبيعي للبشرة، فلديه القدرة القوية على تفتيت وإزالة طبقة الجلد الميت التي تكون على سطح البشرة، وهو من افضل المواد الطبيعية التي تبيض اليدين جيدا وتعطيها ملمس حريري وبسهلة التطبيق.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

نجتاج في هذه الوصفة ليمون طازجة وملعقتين من السكر الخشن، يتم تقسيم الليمون غلي نصفين سليمان، وبعد ذلك يتم وضع السكر علي نصف حبة من الليمون وتدليك اليدين بها جيدا وبين الأصابع والأظافر أيضا لان الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي التي تساعد على تقوية الاظافر وحمايتها من التكسر والهشاشة، وتترك علي اليدين حتي ينشف الليمون أي بعد 20 دقيقة تقريبا بعد ذلك تغسل اليدين بالماء الفاتر وتدليكها بمرطب معتاد إستخدامه يناسب نوعية البشرة، تكرر الوصفة يوميا ولمدة أسبوعين للحصول على افضل النتائج.

 

• العسل الأبيض

لتبيض اليدين بسرعة

يحتوي العسل الابيض علي كمية رهيبة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على تغذية الجلد وشد الترهلات وكذلك يمكن عمل مقشر طبيعي منه يزيل طبقة الجلد الميت والتي تسبب في إسمرار اليدين عوضا على مواد والمركبات اليت يحملها العسل الأبيض التي تحمل من امراض كثيرة وتقي من بعض الامراض الجلدية والإلتهايات.

 

طريقة تطبيق هذه الوصفة

 

عن طريق عصر ليمونة طازجة ووضع ملعقتين من العسل الأبيض بها وتخلط جيداـ ثم تدليك اليدين بهذه الخلطة جيدا ولمدة عشرة دقائق وتتركه علي اليدين عشرة دقائق أخرى قبل غسلها بالماء الفاتر وترطيبها بمرطب مناسب، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ولمدة شهر كامل للحصول على أفضل النتائج.

 

• قشر البرتقال

لتبيض اليدين بسرعة

الفكرة ترجع ان البرتقال وخصوصا قشره يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي وكذلك احماض مفيدة للغاية للبشرة، وتعطيه قدرة جبارة علي إزالة الجلد الميت المتراكم على انسجة الجلد والتي تعطيه إسمرار ويمكن تطبيق هذه الوصفة بكل سهولة في المنزل من دون تكلفة او حتي تعريض الجلد لأي أخطار.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

الإحتفاظ بكمية مناسب من قشور البرتقال وتركها تنشف ثم توضع في الكبه الكهربائية لسحقها والحصول على مسحوق ناعم منها، الإحتفاظ بالمسحوق في وعاء نظيف ويمكن إستعماله للوجه والشعر فيما بعد، في وعاء عميق يتم مزج ملعقتين من مسحوق البرتقال مع ملعقتين من الحليب ويمزج بينهم للحصول على عجينة وتفرد علي اليدين طبقة خفيفة منها، تترك العجينة على اليدين حتي تنشف تماما وبعد ذلك تبل الأصابع بالماء الفاتر ويتم فرك اليدين للتخلص من الجلد الميت.

يفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا والإستمرار عليها لمدة شهر.

 

• قشور الرمان

لتبيض اليدين بسرعة

قشور الرمان تحتوي على مجموعة فريدة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تستطيع تحويل اليدين من اللون الاسمر إلي اللون الأبيض المائل إلي الوردي، كما انها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تشد الترهلات وعلامات كبر السن ومنع الإصابة بالإلتهابات والامراض الجلدية المختلفة .

 

طريقة تطبيق هذه الوصفة

 

يتم وضع كمية كافية من قشور الرمان في فرن الغاز أو الشمس حتي ينشف تماما ويتم التخلص من الماء الموجود فيه، بعد ذلك يتم وضعها في الكبه الكهربائية لتحويلها إلي بودر والإختفاظ بها لعمل خلطات طبيعية للجسم والوجه والشعر والإستفادة من هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية.

 

يتم خلط ملعقتين من مسحوق قشر الرمان الذي حضرناه مع ملعقتين من ماء الورد الرائع للجلد والبشرة وتفرد طبقة رقيقة منه علي اليدين وبين الأصابع ، ويترك لينشف تماما وتبل الاصابع بالماء وتفرك اليدين جيدا للتخلص من الجلد الميت.

 

يفضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع ويتم المداومة عليها لمدة ثلاثة أسابيع.

 

• الكركم مع الحليب

لتبيض اليدين بسرعة

الكركم من أقدم التوابل التي يتم إستخدامها لتبيض اليدين والقدمين وكذلك الجسم كله والوجه، فهو معروف بقدرته على تفتيح البشرة وتبيضها وإعطائها مظهر مشدود الجلد وجذاب للغاية يلفت الإنتظار.

 

والحليب كذلك معروف بكمية الفيتامينات التي حتويها وقدرته الجبارة على تفتيح البشرة وقفل المسام والتخلص من معظم مشاكل الجلد والبشرة.

 

طريقة تطبيق هذه الوصفة

 

في عاء عميق يتم خلط كمية متساوية من مسحوق الكركم مع الحليب ويخلك جيدا للحصول على عجينة سائل قليلا، يتم فردها بواسطة فرشاة على اليدين وبين الأصابع وعلى الأظافر أيضا ويمكن ان يتم فرد الخليط على باقي ذراع واليدين كاملتين للحصول على نتائج مبهرة.

 

تترك لمدة 20 دقيقة إلي نصف ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر وترطيبها بالمرطب المعتاد إستخدامه والذي يناسب نوعية البشرة، يفضل تكرار الوصفة مرة يوميا ولمدة اسبوعين للحصول على نتائج رائعة في وقت قليل.

زر الذهاب إلى الأعلى