لجنة مصرية من الأحوال المدنية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي بالسعودية

أوضح لـ”عين اليوم” القنصل العام المصري في جدة، حازم رمضان، بأن لجنة من مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصرية قد باشرت مهام عملها اعتبارا من أمس الاثنين بمقر القنصلية العامة لجمهورية مصر في جدة، وذلك لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمصريين المقيمين بدائرة اختصاص القنصلية العامة في جدة.

وأضاف أن القنصلية العامة بدأت بعد مغادرة آخر مهمة من مصلحة الأحوال المدنية في إعداد قاعدة بيانات للمواطنين الراغبين في استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي، وتم بعد تحديد موعد وصول اللجنة الحالية إرسال رسالة نصية إلى هواتف المواطنين والإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي والصفحة الرسمية للقنصلية المصرية في جدة.

وتابع أن اللجنة بدأت في تلقي طلبات المواطنين اعتبارا من صباح الاثنين الموافق 30 أكتوبر وستستمر حتى نهاية عمل يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر وذلك على فترتين صباحية ومسائية.

وأردف القنصل العام بأن تلك المهام التي يتم الإعداد لها بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية تعد من التسهيلات التي تنتهجها الدولة لمواطنيها المقيمين خارج أرض الوطن، مؤكدا أن القنصلية العامة قد وفرت وأعدت كل الإمكانات اللازمة لدعم أعضاء اللجنة من ضباط وإداريين لتسهيل مهمتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى