للعناية بشعرك استخدمي البرتقال وستذهلك النتيجة

صورة برتقال

 

البرتقال فاكهة من نوع الحمضيات يعتقد أن موطنها الأ صلي هو الصين في جنوب شرق قارة آسيا ، ووجدت طريقها إلى أوروبا في القرن الثالث قبل الميلاد عندما احتل إسكندر الأكبر غرب آسيا.
حسب المؤرخين فإن كلمة برتقال تعني برتغال (بلد في جنوب القارة الأوروبية) الذي كان أول بلد ينقل هذه الفاكهة من موطنها الأصلي.ويعتبر البرتقال مصدر طبيعي رائع للفيتامينات وخاصة الفيتامين سي الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة لذلك يجب على كل السيدات إدراجه ضمن روتين العناية بالبشرة أو الشعر على حد السواء.
إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر ناعم وصحي دائما،  فإليك طريقة بسيطة لعمل حمام كريم في المنزل باستخدام الليمون والبرتقال.

 

عصير البرتقال والتفاح لإطالة الشعر

المكونات: كوب من عصير البرتقال الطازج ونصف كوب من التفاح المهروس.

قومي بخلط التفاح مع عصير البرتقال جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس ثم وزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف. غطي الشعر جيدا بغطاء بلاستيكي واتركي القناع لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

البرتقال والموز لعلاج الشعر المتقصف

المكونات: ½ كوب كبير من عصير البرتقال الطازج، موزة وبيضتان.

قومي بهرس الموز الناضج بشوكة الأكل ثم أضيفي البيض واخفقي جيدا حتى تتجانس المكونات مع إضافة عصير البرتقال والتقليب مجددا.

طبقي الخليط على فروة الرأس وأطراف الشعر لمدة 40 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

قشر البرتقال والزبادي لعلاج قشرة الشعر

المكونات: ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال وكوب كبير من الزبادي الطبيعي.

قومي بطحن قشر البرتقال الجاف ثم اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين مع الزبادي، قسمي الشعر لخصلات صغيرة وطبقي الخليط على فروة الرأس مع التدليك جيدا حتى تغطي كامل فروة الرأس. اتركي القناع لمدة 35 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

زر الذهاب إلى الأعلى