لماذا تنجذب المرأة الجميلة الى الرجل القبيح

المرأة الجميلة 

المرأة الجميلة، إذا كنت لا تتمتع بملامح متناسقة أو لنقل إذا كنت متوسط الجمال او حتى قبيح، فإن حظوظك لدى المرأة ستكون أعلى من حظوظ الشاب الوسيم. نحن نتحدث هنا عن علاقة طويلة الامد وليس عن علاقة عابرة او مجرد اعجاب. اما الاسباب فتكمن في الآتي:

  1. إن المرأة تبحث عن الامان في العلاقة. إذا كنت قادرا على توفير هذا الجانب فإنك تكون قد قطعت نصف الطريق.
  2. تنجذب المرأة الى الشخصية والحضور اكثر مما تنجذب الى الشكل الخارجي. اكثر ما يجذب المرأة هو الطريقة اللائقة التي يتحدث بها الرجل، احترامه الآخرين على تعدد آرائهم واختلاف اتجاهاتهم. اذن ان المعايير التي تحكم على اساسها المرأة تختلف عن معايير الرجل.
  3. تنجذب المرأة الى المكانة الاجتماعية، أو الانتماء العائلي العريق. ذلك يعود بالدرجة الاولى الى ان المجتمعات “الابوية” وتحديدا بعد الارتباط، تحمل الزوجة اسم عائلة الرجل وتتبعه وليس العكس.
  4. تنجذب المرأة الى الرجل المثقف شرط الا يكون مغرورا، متعجرفا ومتشبثا بآرائه. الثقافة والاطلاع يزيدانك جاذبية في نظرها. فالمرأة عموما تبحث عن رجل يفوقها ذكاء.
  5. تنجذب المرأة الى الرجل الذي يدخل البهجة الى قلبها، ذاك الذي يستطيع ان يضحكها عبر تصرف او دعابة او اي تصرف كان. إذ بينت دراسة أميركية حديثة أن الفكاهة تعد أبرز العوامل الأساسية للانتقاء الجنسي. وبحسب الدراسة، فإن المرأة تنجذب أكثر إلى الرجل الذي يجعلها تضحك بظرافته وخفة دمه. وفي هذا الاطار، قال البروفيسور جيفري هول من جامعة كانساس الأميركية: “كلما حاول الرجل أن يبدو مرحاً ويثير ضحك المرأة، انجذبت إليه واهتمت به. أما العكس، فلا يبدو صحيحاً هذه المرة، اذ أن المرأة التي تحاول أن تبدو خفيفة الظل تفشل في جذب الرجال”.

زر الذهاب إلى الأعلى