لماذا عليك ألا تخاف من أي شيئ

لماذا عليك ألا تخاف من أي شيئ
في حياة كل انسان امور يخافها، أنت لديك مخاوف بالتأكيد، لكن هل تستحق هذه الأمور خوفك، هل تستحق أن تعطيها كل هذا الإهتمام، إقرأ كيف يؤثر الخوف على حياتك، ويمنع اطلاق قدراتك، وكيف يمكنك التخلص من الخوف.
من الأمور التي عليك الإنتباه لها والتي تعتبر من موانع اطلاق قدراتك، قضية الخوف من شيئ ما، بعض الناس يخافون من كل شيء من أي أمر. رغم أن شركة من شركات الأبحاث أثبتت أن الإنسان نسبة الخوف الذي تمر  بحياته 80 في المئة منها وهمي، تصور أنه من يوم ما خلقك الله إلى هذه اللحظة التي أنت فيها الآن انظر كم من مرة كنت تخاف فيها من شيئ ما، والذي كنت خائفا منه كم من مرة لم يكن شيئا حقيقيا يستحق حقا خوفك.
لا تخاف، لذلك علي بن أبي طالب كان له قولة جميلة يقول إذا خفت من الشيء فقع فيه، يعني إذا خفت من أمر ما فواجهه، إذا كنت خائفا من السباحة خذ دورات تدريبية. بعض الناس يقولون لي أنا أخاف من المصاعد، أقول له نصيحة اجلب معك واحدا من معارفك واطلع في المصعد أربع خمس مرات، وإذا كنت تخاف من الطيارة قم برحلة بها إلى أي مسافة وفي أي طيارة.
لا تعيشوا في الحياة وأنتم خائفين، لا تخافوا إلا من الخالق رب العالمين، فقط هو الذي يستحق أن نخاف منه لأن مآلنا له، مديرك لماذا تخاف منه لا رزقك بيده ولاموتك وحياتك بيده إذن لماذا أنت خائف. طالما أنت تجلس في الدنيا نظيفا تفعل ما تفعله فلى تخف، فهذه أيضا من موانع اطلاق القدرات في حياتك.
والخوف من شيء ما، هذا الخوف من شيء ما هو الذي يجعلكم تفوتون فرصا في الحياة تخاف أن تغير وظيفتك تخاف أن تدخل في مشروع  تخاف أن تسافر لا تعش هذه العيشة. لا تستحق أنك تظل تخاف، و وبعد ما يصير عمرك سبعون أو ثمانون سنة، تبدأ في التذكر وتقول عندما كان عمرك 20 سنة جائتك فرص ولكنك خفت أن تأخذها لماذا خفت لماذا؟ أكان حراما أكان يخرق عادات وتقاليد.
لا تخافوا ولا تجعلوا هذه الموانع تمنعكم عن  اطلاق قدراتكم، أسألوا الله عز وجل أن تطلقوا قدراتكم وألا تجعلوا هذه الموانع تقف حجر عثرة أمام هذا النجاح الذي ينتظركم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الدكتور سليمان العلي

زر الذهاب إلى الأعلى