لماذا يجب ان اشرب عصير الجزر ؟

لماذا يجب ان اشرب عصير الجزر ؟ سؤال وجيه و الاجابة عنه على مجلة رجيم فللجزر العديد من الفوائد  كما انه مانع لامراض كثيرة .نذكر لكم اكثر الاشياء التي يمنحنا اياها عصير الجزر .

لماذا يجب ان اشرب عصير الجزر ؟
لماذا يجب ان اشرب عصير الجزر ؟

فوائد عصير الجزر

يحتوي الجزر على عنصر البوتاسيوم والذي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، كما يعمل عنصر البوتاسيوم على تقليل دهون الكبد ويساعد على استقرار مستوى السكر في الدم والحماية من الإصابة بمرض السكري.

نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البيتاكاروتين فإن الجزر يعمل على زيادة قدرة الخلايا المناعية على مقاومة البكتيريا والفطريات والفيروسات. كما أن البيتاكاروتين يعمل على الحفاظ على الطبقة الداخلية لأعضاء الجسم من العدوى الميكروبية.

يحتوي الجزر على فيتامين C والذي يساعد على سرعة التئام الجروح الخارجية ويحافظ على صحة اللثة. ويعمل فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين الأمر الذي يساعد على القضاء على الندبات والحفاظ على صحة الجلد وحيويته.

يمكن وصف الجزر كمضاد طبيعي للسرطان وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الصبغات (Carotenoids) التي تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي من الإصابة بسرطان المثانة، والثدي، والقولون، والبروستاتا.

تناول المرأة المرضعة للجزر بانتظام يساعد على إدرار اللبن كما يعمل على إفراز نسبة عالية من فيتامين A في اللبن والذي يساعد على نمو الرضيع. كما أن تناول الأم للجزر في الأشهر الأخيرة للحمل يقلل من فرص إصابة الطفل بالعدوى بعد الولادة كما يعمل على إمداد الأم بالكالسيوم اللازم لنمو عظام الجنين.

تتحول مادة البيتاكاروتين إلى فيتامين A داخل الجسم والذي يساعد على الحماية من التجاعيد المبكرة ويبطأ من عملية الشيخوخة حيث يزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد ويساعد على زيادة مرونة الجلد ونضارته الأمر الذي يحمي من ترهلات البشرة والخطوط الدقيقة التي تظهر حول الفم والعين وفي الجبهة.

يعمل عصير الجزر على زيادة معدل حرق الدهون والسكريات والبروتينات وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B المركب لذا فهو يعمل على زيادة الكتلة العضلية وتقليل نسبة الدهون وخفض الوزن. كما يعمل فيتامين B على تقليل الشعور بالتوتر والإجهاد والإكتئاب.

لماذا يجب ان اشرب عصير الجزر ؟

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى