لماذا يصاب رجال الإطفاء بالنوبات القلبية أكثر من غيرهم؟

بالرغم من وظيفة رجال الاطفاء النبيلة الا انها ترفع من خطر اصابتهم بامراض القلب وفقا لنتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Circulation.
وافاد الباحثون القائمون على الدراسة بان وظيفة رجال الاطفال تعتبر الاخطر عالميا، فهم يضعون حياتهم بالخطر من اجل مواجهة النيران، ليكون خطر اصابتهم بالحروق عاليا جدا، بالاضافة الى امراض القلب.
ولمعرفة السبب من وراء هذه العلاقة الغريبة قام الباحثون باستهداف 19 رجل اطفاء، وخلال التجربة تعرضوا لحريق نار قاموا باخماده وانقاذ رجل يبلغ وزنه حوالي 77 كغم من الطابق الثاني وتعرضوا لدرجة حرارة وصلت الى 400 درجة مئوية تقريبا.
وقام الباحثون باخضاع المشتركين لفحص ضغط الدم قبيل 30 دقيقة من التجربة وبعد 24 ساعة من اخماد الحريق، مع العلم انهم وضعوا اجهزة تعمل على قياس معدل نبضات قلبهم طوال الوقت.
واشار الباحثون ان احداث كهذه من شانها ان تضر عضلة القلب وترفع من خطر اصابة رجال الاطفاء بالنوبة القلبية.
حيث وجد الباحثون بعد تحليل الفحوصات ان خطر اصابة رجال الاطفاء بالجلطات الدموية يزداد كردة فعل تجاه المجهود البدني الشديد الذي يقوم به هؤلاء الرجال والتعرض للحرارة الشديدة جدا.
يلحق هذا الامر انخفاض في ضغط الدم لدى رجال الاطفاء نتيجة الجفاف الذي يعانون منه بعد اخماد الحريق وتحويل تدفق الدم الى الجلد لمساعدته في تبريد نفسه.
واكد الباحثون ان هذه النتائج تسلط الضوء على اهمية متابعة الحالة القلبية لدى رجال الاطفاء بشكل مستمر بهدف حمايتهم من الاصابة بامراض القلب والنوبة القلبية.

زر الذهاب إلى الأعلى