الثلاثاء, مارس 19

أوردت مجلة “إيلي” الألمانية أن احتباس الماء يهاجم المرأة بصفة خاصة، حيث ينتفخ الجسم ويزداد وزنه. وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن احتباس الماء في الجسم يعني تجمع وتكدس السوائل في الأنسجة، خاصة في الأصابع والسيقان والكاحل والبطن أيضاً.

وتعد المرأة أكثر عُرضة للإصابة باحتباس الماء بسبب التغيرات الهرمونية الطارئة على جسمها أثناء الحيض، حيث يقوم الجسم بتخزين الماء بكثرة قبل الدورة الشهرية. كما أن النسيج الضام لدى المرأة أكثر رخاوة منه لدى الرجل.

ولا يمثل احتباس الماء في الجسم مشكلة جمالية فحسب، بل صحية أيضاً، حيث إنه يشكل خطراً على الدورة الدموية والأوعية الدموية والقلب، كما أنه قد يشير إلى الإصابة بأمراض الكلى.

ويمكن مواجهة احتباس الماء في الجسم من خلال شرب الماء بكثرة، حيث يساعد ذلك على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم. ولهذا الغرض ينبغي شرب ما يتراوح بين لتر ولترين من الماء يومياً.

كما ينبغي الإكثار من الأغذية المحتوية على البوتاسيوم أو المغنيسيوم أو فيتامين B6 أو نسبة عالية من الماء، نظراً لأنها تعد مُدرة للبول، مثل الخيار والبطيخ والأناناس والأفوكادو.

ومن المهم أيضاً الإقلال من الأغذية، التي تمهد الطريق لاحتباس الماء في الجسم، مثل الملح والسكر.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن محاربة احتباس الماء في الجسم من خلال التدليك والرياضة، حيث إنهما يحفزان عملية التصريف اللمفاوي، ومن ثم طرد السوائل الزائدة.

شاركها.