أفضل مكونات المطبخ للتخلص من مشاكل البشرة:

4 طرق استخدام الليمون لمعالجة مشاكل البشرة

1- بياض البيض يعالج المسام الواسعة: يحتوي بياض البيض على البروتينات المفيدة لتغذية البشرة، ويعمل بياض البيض على تنظيف وتضييق المسام الواسعة.

طريقة استخدام بياض البيض: توضح طبقة رفيعة من بياض البيض برفق على بشرة الوجه، تترك حتى تجف، وتشطف بعدها بالماء ، تكرر هذه الوصفة أسبوعيًا للحصول على أفضل نتائج.

2- الخيار للتخلص من الهالات السوداء: يعد الخيار مستودعًا من مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف الهالات السوداء بفاعلية تحت العينين.

طريقة الإستخدام: تقطع شريحتين من الخيار وتوضح تحت العينين، لمدة 20-25 دقيقة، ثم تزال شرائح الخيار وتشطف البشرة بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج جرب استخدام هذا المكون البسيط الموجود في مطبخك 3-4 مرات يوميًا على الأقل.

قناع الجزر لعلاج مشاكل البشرة

3- البطاطس للوقاية من تصبغ البشرة: تحتوي البطاطس على مكونات مبيضة للبشرة، يجعلها علاجا فعالا بشكل لا يصدق للتخلص من تصبغ الجلد.

طريقة استخدامها : يتم استخراج عصير البطاطس وتشطف به البشرة، ويتبع ذلك بشطفها بالماء الفاتر ، تكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج فعالة.

4- بيكربونات الصوديوم لإزالة خلايا الجلد الميتة: تعمل بيكربونات الصوديوم على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة في المسام.

للعناية بالبشرة في الشتاء، 12 نصيحة!

طريقة الاستخدام : تخلط نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين صغيرتين من الماء ، يوضع هذا الخليط على البشرة ويتم التدليك 2-3 دقائق قبل شطف البشرة بالماء الفاتر ، يساعد استخدام هذه الوصفة أسبوعيا على الوقاية من تراكم الخلايا الميتة في المسام.

5- الطماطم لعلاج الإسمرار الناتج عن الشمس: تتميز الطماطم بخصائص علاجية تساعد في علاج إسمرار الشمس بالمقارنة مع المنتجات الموجودة في المتاجر.

طريقة الإستخدام : يستخرج لب الطماطم ويدهن به جميع المناطق المصابة، تترك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء الفاتر ، تستخدم هذه الوصفة 2-3 مرات للحصول على أفضل النتائج.

6- مسحوق الكركم للحماية من انفجار حب الشباب : يساعد هذا العلاج القديم على علاج البثور بالمقارنة مع المنتجات الموجودة في المتاجر، والاستخدام المنتظم لهذه الوصفة يساعد على الوقاية من انفجارها.

طريقة الإستخدام : تمزج ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من ماء الزهر ، ويوضع الخليط على بشرة الوجه ، وبعد 5-10 دقائق ، تشطف البشرة بالماء الفاتر.

8- المايونيز للبشرة الشاحبة : يعتبر المايونيز من مكونات المطبخ الغنية بالبروتين ، والتي تعطي إشراقا للبشرة وتحميها من المظهر غير الحيوي.

أقنعة منزلية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

طريقة الإستخدام : يؤخذ القليل من المايونيز ويوضع برفق على البشرة، ويترك لمدة 5 دقائق قبل شطفع بالماء الفاتر.

9- الصبار لعلاج آثار الحبوب : تعتبر آثار الحبوب من المشاكل العنيدة التي تستغرق وقتا طويلا لتختفي، على الرغم من ذلك مضادات الأكسدة التي تظهر في جل الصبار يمكن أن تخفف هذه الآثار في وقت قصير جدا.

طريقة الاستخدام : يستجرج الجل من نبات الصبار ويفرد على البشرة ، يترك على البشرة لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، ينصح باستخدام هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج أسرع.

10- الموز لعلاج جفاف البشرة : يعمل الموز كمرطب طبيعي للبشرة ويزيد من نعومة البشرة.

طريقة الإستخدام : يتم هرس حبة موز ناضجة، ويتم تدليك البشرة بها ، وتترك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
3 أقنعة هوليودية لعلاج مشاكل البشرة
هذه العلامات على وجهك ليست مشاكل بشرة!

شاركها.