لهذا السبب تأكد من خلو فراش الفندق من البق

إذا كنت ترغب في إبقاء البق بعيداً عن منزلك، يجب التأكد من خلوك منها كل مرة تسافر فيها، وتقيم في الفنادق. ويقول ممثل وكالة حماية البيئة الأمريكية لصحيفة بيزنس إنسايدر: “إذا كنت تقيم في مكان به البق، فإن هذه الآفات يمكن أن تنتقل إليك أو إلى حاجاتك الشخصية، وتنتقل للإقامة في أي مكان تذهب إليه، بما في ذلك منزلك”.

والخطير في بق الفراش، أنه حشرة قادرة على العيش أشهراً دون طعام، ويعتقد الخبراء أن السفر المتكرر، يمكن أن يكون أحد أهم الأسباب، وراء زيادة الإصابات بهذه الآفات في جميع أنحاء العالم.

ورغم أن الأبحاث لم تثبت حتى الآن أن بق الفراش يمكن أن ينقل أي نوع من الأمراض الخطيرة، إلا أن وجودها في المنزل مزعج، والتعامل معه مكلف للغاية.

ويوصي الخبراء، بالبحث عن البق بمجرد دخول غرفة الفندق، وليس فقط على السرير، بل في كل مكان، مثل رفوف الأمتعة والأثاث المنجد وإطارات الأسرّة وغير ذلك، ويمكن للمصباح والعدسة المكبرة مساعدتك في عملية البحث، لكن في نفس الوقت يمكن مشاهدة هذه الحشرات بالعين المكبرة.

وقد تظهر بقع حمراء على الجلد، نتيجة التعرض للبق في سرير الفندق، لكن ليس بالضرورة أن يحدث ذلك مباشرة، حيث تتأخر استجابة البعض لأكثر من أسبوعين، لذلك يفضل البحث عن علامات أخرى للتأكد من خلو الغرفة من هذه الآفات المزعجة. 

زر الذهاب إلى الأعلى