في الآونة الأخيرة، أقبل سعوديون على عمليات زراعة الشعر في تركيا بشكل ملحوظ، وذلك لتفوقها في هذا الأمر، وامتلاكها عددا كبيرا من المراكز المتخصصة التي تصل إلى 300 مركز، مما دفع 2000 سعودي للسفر خلال الثلاث شهور الأولى من هذا العام لإجراء زراعة الشعر.
وبلغ عدد السعوديين الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر في تركيا خلال العام 2016، حوالي 30 ألف سعودي، تجاوزت نسبتهم 60% عن العام الذي سبقه، وذلك بسبب انخفاض الأسعار في تركيا فهي لا تتعدى 10 آلاف ريال.
وأوضح التقرير الذي أصدرته وزارة الصحة التركية، أن الرجال يتفوقون على النساء في هذا الأمر إذ وصلت نسبتهم 95% ، وأن أكثر الجراحات المطلوبة هي زراعة شعر الوجه والرأس.
وتتراوح أسعار الجراحة في تركيا بين 6 و10 آلاف ريال سعودي تشمل الزراعة والعلاج والأدوية والاستقبال من المطار والسكن والتوصيل من الفندق إلى العيادة، و عن مدة الجراحة فهي تتراوح بين 6 إلى 10 ساعات وتتم بالتخدير الموضعي.
ومن ناحية أخرى، تصل تكلفة عمليات زراعة الشعر في المملكة إلى 90 ألف ريال، وهذا ما أدى إلى انخفاض نسبة اللاجئين لهذه العملية في المملكة، فخضعت 400 حالة فقط خلال العام الماضي لزراعة الشعر.
ويتوقع المختصون أن تزيد نسبة الحالات التي تسافر إلى تركيا للخضوع لعمليات زراعة الشعر بنسبة 15% خلال الأشهر المقبلة.

شاركها.