بات الميكروويف أحد الأجهزة الحديثة التي لا غنى عنها في كل منزل، خاصة أنه عملي وسريع، فيوفر الكثير من الوقت والمجهود، لتجدين وجبتك جاهزة في دقائق معدودة، من خلال موجات كهرومغناطيسية، مما يغري البعض بالوقوف تلك الدقائق المنتظرة أمامه، ولكن ذلك يسبب العديد من الأضرار.

 أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عن خطر الوقوف بقرب الميكروويف أثناء تشغيله، إذ أن التعرض للإشعاعات التي يولدها تشكل خطرا بعد استخدامه لمدة طويلة، وعلى مستويات طاقة عالية خاصة على الأطفال والحوامل.

عند وجود شروخ أو كسور في زجاج الباب الخاص به أو في الهيكل ذاته، يجب التواصل مع الوكيل الخاص بالشركة المصنعة على الفور لضمان إصلاحه على أكمل وجه مع مراعاة عدم تشغيله نهائيا هذه الفترة.

الأمر يزداد خطورة على المرأة الحامل في حالة وجود تسريب لإشعاعات في الميكروويف، فقد يصل الخطر إلى إجهاضها في وقت مبكر أو أن يولد الجنين مع احتمالية كبيرة في حدوث تشوهات أو عيوب خلقية.

كل ذلك يدعو للاحتياط والأخذ بالتحذيرات والتأكد من سلامة جهاز الميكروويف بمختلف أجزائه الخارجية والداخلية، والابتعاد عنه مسافة لا تقل عن متر ونصف أثناء عمله وسريان الإشعاعات منه.

شاركها.