لهواتف آيفون.. خطوات تضمن لك تقليل استهلاك البيانات

يعتمد الكثير من الأشخاص على باقات البيانات للدخول إلى الإنترنت عبر هواتفهم الذكية، ولكنهم يتفاجؤون في بعض الأحيان باستنزاف هذه الباقة بشكل سريع.

ويشكل هذا الأمر تكلفة إضافية على الميزانية ولذا نستعرض سويا بعض الإعدادات في هواتف آيفون لمنع الاستهلاك غير اللازم لتلك الباقات:

إيقاف تحديث التطبيقات

تقوم تطبيقات الجوال بتحديث نفسها بشكل أوتوماتيكي، ولذا فعلينا إيقاف ذلك، وجعل هذا التحديث يكون أثناء الاتصال بشبكة الواي فاي فقط، وذلك عن طريق الدخول إلى: Settings > iTunes & App Stores وإلغاء تفعيل الخيار Use Mobile Data.

 تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية

يترك معظم مستخدمي آيفون التطبيقات تعمل في الخلفية، دون أن يدركون أن تلك التطبيقات تقوم بتحديث نفسها بشكل أوتوماتيكي حتى تقدم له محتوى حديث عندما يقوم باستخدامها، ولذا عليك إلغاء التحديث الأوتوماتيكي لمحتوى التطبيقات من خلال التوجه إلى Settings > General > Background App Refresh، كما يمكنك أيضا السماح لعدد من التطبيقات فقط بتحديث محتواها دونا عن الأخرى.

تعطيل خيار Wi-Fi Assist

تعمل هذه الميزة بمجرد أن يستشعر الهاتف أن إشارة واي فاي ضعيفة تتحول تلقائيا إلى باقة انترنت الجوال لمنع هذا البطئ، الأمر الذي قد يتسبب في انتهاء الباقة دون أن يدري أنه كان يعتمد عليها، ولذا وجب تعطيل هذا الخيار.

تعطيل استخدام iCloud عبر إنترنت الجوال

إن كنت من مستخدمي خدمة iCloud من أبل لنقل البيانات من وإلى مساحة التخزين الخاصة بك على الإنترنت، فعليك أن تدرك أن القايام بتلك العملية من خلال باقات الجوال ستكون تكلفتها باهظة، ولذا يجب تعطيل الخدمة والاعتماد عليها فقط في وجود شبكة واي فاي، ولتعطيل هذا الخيار توجه إلى Settings > Mobile Data ثم قم بالنزول إلى أسفل صفحة الخيارات لتعطيل الخيار iCloud Drive.

تعطيل تحميل الموسيقى

تحميل الموسيقى من متجر “آي تيونز” عبر باقة إنترنت الجوال يستنزفها ويكلف الشخص فاتورة كبيرة، ولذا عليك تحميلها عبر شبكة واي فاي فقط، ولتعطيل الخدمة عليك التوجه إلى قائمة الإعدادات Settings ثم إلى موسيقى Music، واضغط على Mobile Data وتعطيل الخيار لإيقاف تحميل الموسيقى عبر إنترنت الجوال.

زر الذهاب إلى الأعلى