ليفربول “يضرب” كريستال بالاس بثنائية وينتزع المركز الثاني في الدوري الإنجليزي

نجح فريق ليفربول في تحقيق فوز مستحق على كريستال بالاس بهدفين مقابل لا شيء في ختام الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي جرت على ملعب سيلهرست بارك.

أحرز جيمس ميلنر لاعب ليفربول في شباك كريستال بالاس إثر ركلة جزاء تسبب فيها محمد صلاح بالدقيقة 45، وماني في الدقيقة 93، وهو من صناعة محمد صلاح أيضا.

بينما أهدر محمد صلاح نجم ليفربول فرصة انفراد وهدف مؤكد أمام شباك كريستال بالاس.

ولاقى لاعبو ليفربول صعوبات كبيرة جداً في الوصول إلى مرمى كريستال بالاس ، على الرغم من الفرص العديدة التي حصلوا عليها على مدار تسعين دقيقة ، وذلك بسبب الطريقة الدفاعية التي اعتمدها عليها أصحاب الأرض.

وتعرض كريستال بالاس إلى ضربة قوية في الدقيقة السادسة والسبعين من الشوط الثاني بعد قرار الحكم مايكل أوليفير بطرد اللاعب آرون وان بيساكا بالبطاقة الحمراء المباشرة ، مما تسبب بمشاكل دفاعية كبيرة.

واستغل الفريق الضيف هذا الطرد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة والتسعين من خلال هجمة مرتدة سريعة قادها النجم المصري محمد صلاح ، قبل أن يتكفل اللاعب السنغالي ساديو ماني بوضعها في الشباك.

ويعد اللاعب المصري محمد صلاح، هو النجم الأول في ليفربول في المباراة، حيث تحصل على ركلة جزاء في الشوط الأول، واستطاع الفرعون المصري إجبار المدافع المخضرم السابق للريدز، مامادو ساخو على ارتكاب المخالفة داخل منطقة الجزاء، ليصفر الحكم ركلة جزاء لمصلحة الليفر في الدقيقة 44، انبرى لها اللاعب الجوكر، المخضرم جيمس ميلنر، ليضع فريقه في المقدمة ويمنحه الأسبقية الرقمية على مستوى النتيجة.

ثم عاد محمد صلاح ليصنع الحدث في الشوط الثاني، ليتسبب في خروج مدافع كريستال بالاس، فان بيساكا من الملعب مطرودًا بالورقة الحمراء، ثم يصنع محمد صلاح في الوقت البديل هدف ليفربول الثاني لمصلحة ساديو ماني.

ويعيش محمد صلاح أفضل أوقاته الكروية، بعد ترشحه بشكل رسمي لجائزة أفضل لاعب في أوروبا متفوقًا على ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، ومنافسًا للثنائي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد الإسباني السابق ولوكا مودريتش لاعب وسط الميرينجي.

وكان ليفربول قد حقق فوزًا كبيرًا في الجولة الافتتاحية على حساب وست هام يونايتد بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى