ليفربول يواجه نيوكاسل غدا في موقعة “الحفاظ على الصدارة”..والسيتي يلاقي ليستر

يتطلع ليفربول إلى الحفاظ على تفوقه بفارق أربع نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما تقام غداً الأربعاء مباريات الجولة التاسعة عشر من المسابقة تزامناً مع “البوكسينغ داي” (يوم تبادل صناديق هدايا الكريسماس)، وهو ما يجرى في اليوم نفسه من كل عام حيث تعد مباريات الجولة بمثابة احتفالية.

ويعتلي ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي وقت احتفالات الكريسماس للمرة الثالثة خلال آخر 11 عاماً، لكنه يأمل في هذا الموسم الحفاظ على موقعه في القمة حتى النهاية بعد أن فرط فيها في المرتين السابقتين.

وكان ليفربول تصدر الدوري وقت الاحتفال بالكريسماس في 2008 وفي 2013 لكنه تراجع بعدها وأنهى الموسم في المرتين في المركز الثاني. ويتطلع ليفربول إلى تفادي المصير نفسه هذا الموسم حيث يأمل في التتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990 .

وعندما يستضيف فريق نيوكاسل غداً الأربعاء في الجولة 19، يأمل ليفربول في التخلص من الضغوط التي يواجهها في ظل ملاحقة منافسيه. وكان ليفربول تلقى هدية الكريسماس مبكراً من قبل المدير الفني لكريستال بالاس، روي هودسون، وذلك عندما قاد الفريق إلى الفوز على مانشستر سيتي مساء السبت ليتجمد رصيد السيتي في المركز الثاني عند 44 نقطة.

والآن يتطلع ليفربول إلى الفوز أمام نيوكاسل الذي يدربه المدير الفني رافاييل بينيتيز، المدرب الأسبق لليفربول. أما مانشستر سيتي، فسيسعى إلى استعادة توازنه بشكل سريع عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتي، رغم الثقة التي يتمتع بها ليستر إثر فوزه على تشيلسي في عقر داره 1-0 السبت الماضي.

وكان المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، دفع بديفيد سيلفا وسيرجيو أغويرو وكيفن دي بروين ضمن الاحتياطيين في مواجهة كريستال بالاس، وهو القرار الذي دفع ثمنه عندما فجر كريستال بالاس المفاجأة بتحقيق الفوز.

ومن جانبه، لا يزال المدير الفني لتوتنهام، ماوريسيو بوكيتينو، يؤكد أن فريقه خارج إطار المنافسة على اللقب مع ليفربول والسيتي. لكن توتنهام، صاحب المركز الثالث، يتمتع بثقة عالية خاصة بعد انتصاره الكبير عل مضيفه إيفرتون 6-2 الأحد الماضي، وأكد المدير الفني على ضرورة التركيز في كل مباراة وكل منافس على حدة.

ويتطلع المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، النرويجي أولي جونار سولسكاير، إلى مواصلة انطلاقته الناجحة مع الفريق، عندما يستضيف هيديرسفيلد غداً الأربعاء.
وكان يونايتد استهل مشواره تحت قيادة سولشار، الذي حل مكان جوزيه مورينيو، بالفوز على كارديف سيتي 5-1 السبت الماضي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس بجدول الدوري بفارق 19 نقطة خلف ليفربول المتصدر وثماني نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع. وفي مباريات أخرى غداً، يحل تشيلسي ضيفاً على واتفورد وآرسنال ضيفاً على برايتون ويلتقي كريستال بالاس مع كارديف سيتي وبيرنلي مع إيفرتون وفولها مع وولفرهامبتون.

زر الذهاب إلى الأعلى