ماذا تفعل إذا شاهدك طفلك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة؟

بعد الزواج والإنجاب من الطبيعي أن تقل عدد مرات ممارسة العلاقة الجنسية الزوجية بين الرجل والمرأة لعد أسباب من بينها الأطفال ففي السنوات الأولى من الإنجاب يبقى الطفل ملتصقاً بوالديه وخصوصاً الأمر معظم فترات اليوم وحتى مع قدوم موعد نوم الطفل تبقى الأم بجانبه فترة طويلة وبالطبع كل تلك الأمور تجعل عدد مرات ممارسة العلاقة الجنسية في أقل معدلاتها .

ولكن الأمر الأكثر رعباً من انخفاض عدد مرات ممارستك للعلاقة الجنسية بعد الإنجاب بسبب الأطفال هو أن يراك طفلك أو أطفالك أثناء ممارسة الجنس فليس هناك أمر أشد إحراجاً من هذا الأمر لذلك في التقرير التالي وسف تتعرف على بعض القواعد التي يجب أن تتبعها في حال ما إذا وجدت نفسك في هذا الموقف الصعب .

1- التعبير عن الحب ! 

 

إذا كنت تمتلك طفلاً يبلغ من العمر ثلاث أو أربع سنوات وتفاجأت به أمامك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لا تفكر في القفز من مكانك أو ارتكاب أي ردة فعل عنيفة على الإطلاق بل بكل هدوء انهض وارتدي ملابسك ولا تقم بالصراخ في وجهه أو توجيه له أي كلمة وفي حالة سؤال طفلك عن ما كنت تفعله فقط قل له أنك كنت بعبر عن حبك لوالدته أو أنك كنت تلعب معها ولا تتدخل معه في أي تفاصيل .

و بالتأكيد لا داعي للقلق على سلوكيات طفلك فهو لا يعلم أي شيء عن الجنس وليس لديه أي فكرة عما شاهده هو فقط كان يريد أن يعرف ماذا كنت تفعل.

2- المبادرة

في عمر الـ 8 أو الـ 9 سنوات الأمر يختلف فالطفل أصبح مدرك لما يراه وأصبح أكثر وعياُ وتفهماً لما يجري حوله فحتى وإن لم يكن يعلم أي شيء على الجنس إلا أنه يعلم أن الوضع الذي شاهدك عليه وضع مخجل لذلك عليك أن لا تترك له فرصة للخجل أو الانعزال عنك بل بادره بالحديث عن الأمر ودعه يسألك عن كل ما يجول بخاطره ولكن احرص على أن تكون إيجاباتك مبسطة وسطحية وذلك حتى تغرز فيه قيم التربية الجنسية المناسبة لعمره .

3- الغرفة الممنوعة

مع بلوغ طفلك سن العاشرة فما فوق عليك الآن أن تضع شروط وقوانين فهو الآن بات يفهم الأشياء من حوله وله القدرة على الانصياع للأوامر لذلك يجب أن تغرز في عقله أن غرفتك الخاصة من الأماكن المحرم دخولها دون استئذان فإذا أراد الدخول عليه أن يطرق الباب ولا يدخل إلا عندما تأذن له أنت أو والدته .

زر الذهاب إلى الأعلى