الثلاثاء, مارس 19

تعتزم شبكة تواصل اجتماعي جديدة تسمى “ماستودون” أن تحل محل “تويتر” من حيث الأفضلية لمستخدمي الشبكات الاجتماعية- وفقا لما نشرته صحيفة “ذا تيلي جراف”.

وأطلق على الموقع اسم “ماستودون” تيمنا بفرقة الميتال الموسيقية، وهو يشبه في طريقة عمله ومظهره موقع “تويتر” حيث يمكن للمستخدمين من خلاله متابعة مشاركات المستخدمين الآخرين المسماة بـ”نفير أو توتس” وإعداد الملف الشخصي، كما يمكن أيضا نشر تحديثات قصيرة بإضافة صورة أو من غيرها.

ومقارنة بتويتر فإن “ماستودون” يتيح كتابة 500 رمز في تحديثات الحالة أما “تويتر” يتيح 140 رمزا فقط.

وأكد مؤسس ماستودون، يوجين روشكوى “24 عاما” وهو ألماني، أن الشبكة التي أسسها تشبه إلى حد كبير مواقع “تويتر” المختلفة حيث يمكن للمستخدمين متابعة بعضهم والتفاعل، موضحا أن موقع “ماستودون” حتى الآن لا يوجد به إعلانات.

 ويتميز “ماستودون” عن “تويتر” بأنه يلزم مستخدميه بالخضوع لقوانين صارمة مثل حظر أي منشور يدعو للعنصرية أو التحريض ضد المرأة أو التمييز الجنسي ضد الأقليات والأجانب وغيرها.

ومنع روشكو دخول أي أعضاء جدد لموقعه مؤقتا وذلك نظرا لتوافد الآلاف من المستخدمين لديه خلال الأيام الماضية ولضمان وصول خدمة جيدة لمستخدميه.

ويبلغ عدد مستخدمي الموقع الجديد نحو 422 ألف مستخدم مما يجعله ضئيلا بالمقارنة مع مستخدمي “تويتر” الذي يبلغ عددهم نحو  320 مليون مستخدم ولكن يطمح روشكو أن يزداد عدد مستخدمي موقعه في الأيام المقبلة.

شاركها.