ماسك الشوفان للوجه لكل انواع البشرة المختلفة

الشوفان

ماسك الشوفان للوجه لكل انواع البشرة المختلفة

 

الشوفان يعد من الحبوب التي يتم زراعتها منذ مئات السنوات وينمو بشكل أساسي في المناطق باردة الطقس أو معتدلة ، لأنه من نوع النباتات الذي لا يتحمل ارتفاع درجة الحرارة، لذلك لا يمكن ان ترى الشوفان بكثرة في أوروبا وأمريكا لأنها اماكن تشتهر بانخفاض درجة الحرارة معظم أيام السنة.

 

الشوفان للوجه

ماسك الشوفان للوجه لكل انواع البشرة المختلفة

 

الشوفان من الحبوب التي يمكن الإعتماد عليها في عمل وصفات من الطعام لتكوين وجبة متكاملة عن طريق خلط بعض من الفواكه الطازجة او المجففة والمكسرات مع أو العسل والحليب حيث أنه له أخذ من طريقة للإعداد، ولكن مؤخرا وبعد إكتشاف كل فوائد الشوفان ومايحمله من عناصر غذائية وفيتامينات بدأ الشوفان بالتغلغل في مجال التجميل حيث يدخل في تكوين وصفات طبيعية لزيادة جمال البشرة والجلد عامة في الجسم.

 

ماسكات من الشوفات للوجه

ماسك الشوفان للوجه لكل انواع البشرة المختلفة

هناك العديد من الوصفات التي تم اطلاقها عبر صفحات التواصل الإجتماعي و البطل الأساسي فيها هو الشوفان وسوف نذكر أفضلها في السطور القليلة القادمة:

 

• الشوفان مع الماء

المكونات : ستة ملاعق كبيرة من الشوفان المطلوب، ماء للعجن.
طريقة تطبيق الوصفة : في وعاء عميق يتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتي يصبح قوامها مثل العجين السائل ليلا و يتم فردها علي الوجه بأكمله وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر وتنشيفة ووضع مرطب مناسب لنوعية البشرة، يفضل تكرار الوصفة ثلاثة مرات يوميا للحصول علي النتيجة المطلوبة.

 

• الشوفان مع الحليب

الشوفان مع الحليب من أفضل الماسكات لزيادة بياض ونعومة الوجه وتلك طلة جذابة ونضرة للغاية:

المكونات: ملعقة من الشوفان المطحون، ملعقة مثهما من العسل الأبيض، وملعقتين من الحليب.

طريقة تطبيق الوصفة : يتم غسل الوجه بالماء الساخن اولا وتنشيفه بعدها في وعاء يمزج كل المكوانت جيدا لتصبح في قوام العجين، ثم تفرد علي الوجه كله وتترك لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر والتنشيف بالمنشفة المصنوعة من القطن جيدا.

 

• الشوفان مع صودا الخبز

تتناسب هذه الوصفة مع الأشخاص الذين يعانوا من حب الشباب ويريدون التخلص منها بشكل دائم:

المكونات : ملعقة من صودا الخبر، ملعقتين من الشوفان، ماء للعجن.

طريقة تطبيق الوصفة : في وعاء تضاف كل المكوانت مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم فردها علي الوججه وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر وتنشيف الوجه جيدا بعد ذلك يجب تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

 

• الشوفان مع العسل

تعمل هذه الوصفة علي ترطيب البشرة بشكل قوي ورائع، كما أنها تساعد في تنظيف البشرة بشكل عميق للغاية.

المكونات: ملعقتين من الشوفان المطحون، ملعقة من العسل ، ملعقتين من عصير الليمون

طريقة تطبيق الوصفة : في وعاء عميق نضع كل المكونات مع عبضها البعض ويتم المزج بينهم حتي تمام الخلط ثم يفرد بواسطة فرشاة الماسكات علي الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة فقط قبل غسله بالماء الفاتر.

الجدير بالذكر انه يجب الإبتعاد عن هذه الوصفة في حالة الإصابة بالحساسية من الليمون.

 

• الشوفان مع اللوز

هذه الوصفة من أفضل الوصفات لتوحيد لون البشرة والتخلص من آثار تسمير الوجه أو حروق الشمس:

المكونات: عدد 2 أو 3 من حبات من اللوز، ملعقتين من الشوفان ، حليب

طريقة تطبيق هذه الوصفة : نطحن حبات اللوز جبدا لتبح مثل البودر وبعد ذلك يتم خلطها مع الشوفان المطحون ويمزج جيدا بعد ذلك نبدأ بوضع الحليب قطرة بعد قطرة، ويتم المزج حتي يتحول غلي عجينة نصف سائلة يمكن فردها بسهولة علي الوجه وترركه لمدة 15 دقيقة فقط وبعد ذلك يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ويتم تنشيفه.

زر الذهاب إلى الأعلى