ماهو افضل شامبو للقشرة

ماهو افضل شامبو للقشرة , أولاً قشرة الرأس هي عدوى فطرية تصيب فروة الرأس وتسبب ظهور قشور بيضاء في الشعر تثير الحكة كما تسبب الاحراج بسبب تساقطها على الأكتاف مما يفسد مظهرك.

ماهي قشرة الرأس

قشرة الرأس ليست من الأمراض الجلدية الخطيرة ويمكنك التخلص منها بسهولة باستخدام شامبو ضد القشرة. ولكن الكثير يتخوفون من اضرار شامبو القشرة، لذلك نقدم لك بعض الحقائق عن هذا النوع من الشامبو حتى تتمكنين من استخدامه بانتظام دون قلق. وهذه الحقائق هي:

ماهو افضل شامبو للقشرة
ماهو افضل شامبو للقشرة

افضل شامبو للقشرة

يمكنك استخدام الشامبو المضادة للقشرة اكثر من مرة في الأسبوع

وهناك العديد من الأقاويل التي تدعي أن استخدام شامبو ضد القشرة بكثرة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة. ولكن هذه الأقاويل لا أساس لها على الاطلاق. فالمتخصصون في الأمراض الجلدية يفيدون أنه يمكنك استخدام الشامبو المضادة للقشرة لمدة 15 يوما بشكل مستمر ومن ثم إعطاء نفسك فترة انقطاع.  يجب البدء أولاً في استخدام الشامبو لمدة 3 أيام في الأسبوع وسوف تجدين أن القشرة قد انخفضت بشكل حاد. إذا استمرت المشكلة، يفضل استخدام الشامبو التي يحتوي على مادة بيريثيون الزنك، وهي مادة فعالة جداً ضد قشرة الرأس.

الشعر لن يصبح معتمداً على شامبو القشرة بعد استخدامه

هناك الكثير من الناس لديهم اعتقاد خاطئ أنه بمجرد البدء في استخدام شامبو ضد القشرة، فسوف تصبح فروة رأسك معتمدة عليه. ولكن هذا غير صحيح. يمكنك التوقف عن استخدام الشامبو عندما ترغبين في القيام بذلك.

الشامبو المضادة للقشرة هو مزيج من المواد الطبيعة والكيميائية

أدرك العلماء والخبراء أن قشرة الرأس تسببها الفطريات، والمواد الكيميائية فقط لا يمكنها التخلص من القشرة بنجاح. وبالتالي العديد من أنواع الشامبو ضد القشرة تجمع بين المواد الكيميائية مع الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي، أو زيت الروزماري وغيرها لزيادة فعالية الشامبو.

استخدام البلسم مع الشامبو المضاد للقشرة

بعد الانتهاء من غسيل الشعر بالشامبو المضاد للقشرة يجب استخدام بلسم مضاد للقشرة لتنعيم الشعر وترطيبه، ويفضل أن يكون البلسم والشامبو من نفس العلامة التجارية.

إذا استمرت مشكلة القشرة بعد استخدام شامبو القشرة بانتظام لمدة شهر ولم تختفي القشرة، يجب اللجوء الى طبيب الجلدية لوصف العلاج المناسب والطريقة الأفضل للتخلص من القشرة حتى لا تسبب تساقط الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى