ماهو اللجنين

يقول: ماهو اللجنين أو اللغنين Lignin ؟ هل نباتي أم حيواني أو معدني؟ إذا كان لديك خلفية عنه. اللجنين Lignin هو أحد صور الألياف النباتية التي يفيد في خفض مستويات الكوليسترول كما تساعد على منع تكون الحصيات الصفراوية عن طريق الارتباط بالأحماض الصفراوية وإزالة الكوليسترول قبل أن تتكون الحصوات واللجنين يفيد مرضى السكري وسرطان القولون. يوجد اللجنين في المكسرات والجزر والفول الأخضر والبسلة والخوخ والفراولة والبطاطس والطماطم والحبوب الكاملة ومن هنا يتضح أن اللجنين نباتي.

ما هي فوائد اللجنين

عبارة عن مركب كيميائي معقد يستخرج في أغلب الأحيان من الخشب>حيث يشكل حوالي ربع إلى ثلث الكتلة الجافة منه . يعد الليغنين من المكونات الجدار الثانوي في الجدار الخلوي للنباتات، وبعض الأشنيات. طرح مصطلح ليغنين أول مرة من قبل عالم النبات السويسري آوغستين بيراموس دي كاندولة Augustin Pyramus de Candolle عام 1819، والذي اشتقه من الكلمة اللاتينية lignum بمعنى الخشب.

تعريف اللجنين

يعد الليغنين من أكثر البوليمرات الطبيعية انتشاراً على سطح الأرض بعد السليولوز.

مسخراً بذلك 30% من الكربون العضوي غير الأحفوري. نتيجة عدم التجانس الكبير في بنية الليغنين، لا توجد له بنية أولية محددة. وظيفة الليغنين هي تدعيم وتقوية الخشب في الأشجار. تفرزه بعض أنواع الجراثيم والفطريات، مثل الصوفان الحرشفي.

وين احصل اللجنين

تلاقينه في محلات العطاره او محلات المكمللات الغذائية كذلك موجود في اسواق التميمي والله اعلم

شاركها.