ماهو علاج حبوب الوجه بالاعشاب

ماهو علاج حبوب الوجه بالاعشاب, حبوب الوجه هو أمر مزعج بالنسبة للفتيات, حيث هو دليل أن البشرة غير صحية وغير نضرة وتحتاج لاهتمام وعناية أيضا, تشعر الفتاة بالخوف والقلق أثناء ظهور الحبوب في وجهها ومن ثم تبدأ حينها بالبحث عن كافة المستحضرات الطبية وكذلك المستحضرات التجميلية التي تخلصك من حبوب البشرة المقلقة أيضا والتي تضر بصحة بشرتك وجمالها, هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعالج حبوب الوجه, يعرف حبوب الوجه أو حب الشباب بأنه مرض جلدي له الكثير من الإشارات المختلفة التي تظهر على البشرة منها البثور التي توجد على الجلد التي تتحول فيما بعض إلى دمامل صغيرة أيضا, حيث هذا المرض يظهر بشكل واضح على الوجه والرقبة والصدر والظهر أيضا من الخلف, ولكن هي بالنسبة للمراهقين مشكلة كبيرة وهم أكثر الناس عرضة للإصابة بحبوب الشباب بسبب تناول الدهون بنسبة كبيرة.

ما هي أسباب ظهور حب الشباب؟

  • هو زيادة في إنتاج المادة الشمعية الدهنية التي تغلق مسامات الجلد والتي تسبب الرؤوس البيضاء والسوداء, وكذلك يبرز
  • ذلك في سن البلوغ حيث يبدأ الجسم بالنمو ومن ثم الهرمونات هي التي تعمل على تحفيز الغدد الدهنية أيضا التي تجعلها أكثر نشاطا, وهذا يزود من الإفرازات في الكثير من الأحيان حيث هذا الإفراز هو الذي يسبب انفجارات في الهرمونات في مرحلة البلوغ.
  • الكثير من العوامل التي تظهر حب الوجه منها عوامل وراثية وهرمونية.
  • انتشار حبوب الوجه للكبار وهذا بسبب عامل الوراثة والتقلب الهرموني الشهري عند النساء.

معالجة حبوب الوجه:

  • يمكنك علاج حبوب الوجه من خلال المواد الدهنية والبروتينة وكذلك المعادن منها الفوسفور والكالسيوم وكذلك الناخس واليود والكلور أيضا, حيث يمكنك من أخذ أوراق الخس الطازج ومن ثم إضافة الحليب قليل الدسم له, حيث يجب غلي أوراق الخس مع الحليب جيدا على نار هادئة ومن ثم تقطيع الأوراق إلى أربعة أقسام, حيث يمكنك أخذ هذا الخليط ووضعه على البشرة على الحبوب أو يوضع على شكل كمادات, يجب أن يكون المريض نائم على ظهره ووجهه عاليا ويوضع الخليط لمدة 20-30 دقيقة.
  • يمكنك إزالة حبوب الوجه من خلال وضع ملعقة صغيرة من الخميرة المذوب في الماء, حيث خميرة البيرة تتكون من مجموعة من فيتامين ب التي تؤثر بشكل جيد على علاج حبوب الوجه.
  • بإمكانك إضافة مزيج من الجلسرين والعسل وعصير الليمون ومن ثم وضع طبقة منه على الوجه والجلد المصاب بهذه البقع أيضا ويترك لمدة ساعة ومن ثم يمكنك إزالته بالماء حتى الشفاء.
  • بإمكانك تمزج مقادير من زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر التي توضع على الحب مرتين بشكل يومي ومن ثم يجب أن لا تتعرض لأشعة الشمس حينها.
  • يمكنك أن تفرم الكرنب البنفسجي الذي يوضع كمادة على البشرة لمدة نصف ساعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى