تنظيف البشرة  الدهنية في هو الوسيلة الأنسب للمحافظة على رونق البشرة وشبابها، وكذلك وسيلة مهمة للتخلص من بعض مشاكل البشرة التي يكون سببها التراكم لمدة من الزمن. ويكون له فعالية ونتائج أفضل إذا ما كان هناك نظام يومي بسيط للعناية بالبشرة.معظمنا يعلم أن تتنظيف البشرة تبدا بخطوة أساسية ويومية يجب القيام بها للتخلص من جميع الشوائب، الغبار و الماكياج. إذا كانت بشرتك دهنية فاليك  افضل طرق فعالة لتنظيف البشرة الدهنية

 

افضل طرق فعالة لتنظيف البشرة الدهنية

1- الخل الأبيض

 

في وعاء قومي بمزج كميات متساوية من الماء والخل الأبيض ثم طبقي هذه الوصفة باستخدام قطنة على وجهك.

2- أوراق النعناع

لتطهير بشرتك قومي بمزج أوراق النعناع مع الماء الساخن، اتركي الخليط حتى يبرد ثم قومي بتطبيق هذا المطهر الطبيعي باستخدام قطنة.

3- عصير الليمون و شاي النعناع و العسل

في وعاء قومي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون، كيس من شاي النعناع وملعقة من العسل والقليل من الماء المغلي. امزجي الخليط جيدًا ثم أزيلي كيس الشاي. اتركي الخليط حتى يبرد ثم يمكنك تطبيق هذا المطهر على الوجه والرقبة.

4- الألوة فيرا

 

لتطهير البشرة يمكنك تطبيق هلام الألوة فيرا على وجهك أو في حالات الطفح الجلدي وحروق الشمس.

5- الخيار والزبادي

في وعاء قومي بمزج عصير الليمون والزبادي ثم طبقي هذه الوصفة لمدة 10 دقائق. هو مطهر طبيعي فعال سيعتني ببشرتك الدهنية.

6- الكافور والماء الورد

 

قومي بمزج القليل من الكافور مع ماء الورد. طبقي هذه الوصفة 3-4 مرات في اليوم للتخلص من حب الشباب الذي يظهر بكثرة في البشرة الدهنية.

7- مكعبات الثلج

للعناية بالبشرة الدهنية يمكنك وضع القليل من مكعبات الثلج في إناء مع القليل من الماء ثم يمكنك شطف وجهك باستخدام هذه المياه الباردة.

شاركها.