ماهي الآثار الجانبية لتقنية شفط الدهون بالليزر؟

من الأكيد أنك تحلمين دائما بالحصول على قوام رشيق يمنحك إطلالةً أكثر جاذبيةً وجمالاً؛ ومن أجل ذلك فإن تراكم الدهون في مناطق مختلفة من جسمك قد يتسبب لك في الكثير من الإزعاج والضغط النفسي. وقد ترغبين سيدتي في التخلص سريعا من هذا المشكل من دون الإضطرار إلى الدخول في حمية غذائية قاسية أو حتى ممارسة التمارين الرياضية لأنك لا تجدين الوقت الكافي لذلك. من الأكيد أنك إذا قد فكرت في الحل السحري، ألا وهو عملية شفط الدهون بالليزر، والتي تعمل على إذابة الخلايا الدهنية لنفسها؛ مما يمنع عودتها مرةً أخرى في المنطقة، هذا إلى جانب أن الليزر يقوم بشد الجلد بشكل طبيعي، وذلك عن طريق تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين. ولإن تكون النتائج رائعةً في الكثير من الأحيان، إلا أن ذلك لا يخفي ظهور بعض الأعراض الجانبية العابرة، والتي نتعرف عليها في المقال التالي. تابعي معنا!

لتقنية شفط دهون بالليزر آثار جانبية … فماهي أبرزها؟

أولاً وقبل كل شيء، نبشرك سيدتي أنه لا يوجد هنالك مضاعفات خطيرة لعملية شفط الدهون بالليزر، وأن كل ما تم رصده من مشاكل إلى حد الآن لا يتجاوز بعض الآثار الجانبية العابرة، لعل أبرزها :

  • الإصابة ببعض الكدمات البسيطة تحت الجلد، والتي تستمر لمدة أسبوع ثم تزول بشكل تدريجي.
  • الإحساس بالخمول والكسل وفقدان النشاط المعهود، وتستمر هذه الأعراض ليومين نتيجة فقدان الجسم للكثير من السوائل أثناء عملية الشفط. وينصح في هذه الحالة بتناول كميات هامة من المياه والمشروبات الطبيعية لتلافي النقص الحاصل.
  • نادرا ما يتسبب الخضوع لهذه العملية إلى نقص عنصر الهيموجلوبين بالدم؛ مما يخلف أنيميا بسيطة. وفي هذه الحالة يتم أخد أدوية الحديد لمدة شهر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى