ماهي فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم لتساقط الشعر وزيادة طول وقوة الشعر والتخلص من قشرة الشعر

ماهي فوائد الثوم للشعر ؟ فوائد الثوم كثيرة وحيث يعد الثوم من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في العلاج أو التجميل وفي هذا الموضوع سوف نقدم لك فوائد الثوم للشعر.

فوائد الثوم

الثوم من أكثر النباتات المعروفة في أنحاء العالم، كما أنه تقريبا يوجد في كل مطبخ و خصيصا في العالم العربي فهو يضيف مطعم شهي و رائحة زكية جدا للطعام ليس ذلك فقط بل أنه يغنينا بفوائده التي لا تحصى و لا تعد صحيا و جماليا فهو يحتوي على فيتامينات، مثل: C ،E ،B1،B6، كما يحتوي على عنصر الكبريت، وعدد من المعادن، مثل: النحاس، الحديد، المنغنيز، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، والسيلينيوم، ويحتوي على مادة كيمياية تسمى الإليسين فكل هذا يستحقه أي جسم و كل بشرة و شعر على ذكر ذلك هذه أهم فوائد الثوم للشعر :

1. فوائد الثوم لنمو الشعر

  • الثوم يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك، والكبريت، والتي هي ضرورية لنمو الشعر.
  • وهو مضاد للميكروبات ويساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب ضررا لفروة الرأس وتمنع نمو الشعر.
  • محتوى السيلينيوم في الثوم يساعد على تحفيز الدورة الدموية لأقصى قدر من التغذية
  • يساعد على تنقية بصيلات الشعر، وتقوية لهم، ومنع انسداد، والحد من تساقط الشعر.
  • فهو يساعد على تهدئة فروة الرأس المشددة ويعامل قضايا مثل قشرة الرأس
  • الثوم غني بفيتامين C، وهو أمر عظيم لصحة شعرك. أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد مع نمو الشعر.

2. فوائد الثوم لتساقط الشعر :
يسبب تساقط الشعر في بعض الحالات للصلع أو شعرالخفيف باهت، كل ناس لا تريد أن تصل إلى تلك المرحلة فلذلك على الكل أن تحافظ على شعرها بمواد طبيعية و غيرمكلفة مثل الثوم فهو أحسن حل يزيل السموم الضارة من فروة الرأس ويعمل كعلاج طبيعي لتساقط الشعر. نقع بعض فصوص من الثوم في زيت الزيتون لعدة أيام أو أسبوع. استخدام هذا الزيت لتدليك شعرك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. ستلاحظ الفرق بنفسك.

3. فوائد الثوم لمحاربة القشرة :
الثوم هو واحد من العلاجات المطبخ الأكثر فعالية لعلاج القشرة فهو يحتوي على خصائص مضادة للفطريات تعتبر كعلاج فعال لفروة الرأس الجافة والقشرة كما يقضي على الحكة. فقط غلي 3 فصوص من الثوم في وعاء من الماء والضغط عليهم حتى يتغير لون الماء ثم تركها لتبرد. بعد ذلك يشطف الشعر بهذا الماء ثلاث مرات في الأسبوع، وسوف تلاحظ أنه علاج مدهش.

4.  فوائد ماء الثوم لنمو الشعر :
تقشير8 فصوص من ثوم  و ضغط عليهم بستعمال شوكت حتى يخرج العصير المطلوب ملعقة كبيرة من العصير، يمكنك إستعمال المزيد من ثوم حتى تتحصل على الكمية المطلوبة ( ملعقة ) يتم تطبيقه على فروة الرأس مع تدليك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدا باستعمال الشامبو الخاص بك. فالثوم يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت، وكلها عناصر ضرورية لنمو الشعر.

5. فوائد الثوم لتقوية الشعر :

تؤدي المواد الكيمياية إلى شعر متقصف باهت جاف لا لمعة فيه لا شيء. الثوم يحمي الشعر من الجذور حتى الأطراف فهو يساعد على تحسين نسيج الشعرويقوي جذوره.

6. فوائد الثوم لصحة الشعر : 
يحتوي الثوم على نسبة عالية من فيتامين c التي لها اثر كبير وغير عادي في  زيادة صحة الشعر من جذوره حتى أطرافه .

7. اضافت الثوم إلى الشامبو أو البلسم :
يمكنك أيضا أستعمال الثوم في طريقة أخرى سهلة منها اضافته إلى الشامبو أو البلسم يتم استخدام تلك الطريقة مرتين فقط شهريا حتى لا يسبب الإحمرار لفروة الرأس و يمكن أن يضاف الزنجبيل حتى تتخلص من رائحة .

فوائد صحية لثوم :

  • الثوم له مفعول غير عادي في التنحيف ونقصان الوزن وخاصة في منطقة البطن والكرش
  • الثوم فعال حقا في علاج مشاكل المعدة – أنه يحفز عملية الهضم
  • كما يحارب ثوم الديدان والتلوث المعوي
  • اكل الثوم في حالات سرطان المعدة
  • كما يحارب الثوم الحمى، والتنفس متقطع ، و ألم في الصدر …

زر الذهاب إلى الأعلى