الثلاثاء, مارس 19

يعتبر البندق من المكسرات التي يفضلها الكثير من الناس لمذاقها الرائع وفوائدها الكبيرة على الصحة والعناية بجمال الجسم.

ويستخرج من حبات البندق زيت طبيعي يمكن استخدامه في العديد من الأمور الصحية والجمالية لاحتوائه على عناصر طبيعية وفيتامينات تساعد على تجديد خلايا البشرة وتنشيط أعضاء الجسم.

ولتتمكني من الاستفادة بزيت البندق في العناية بجمال جسمك عليكِ استغلاله في تحضير الخلطات الطبيعية عن طريق إضافته لبعض المكونات الأخرى، ولتتعرفي على فوائد زيت البندق الجمالية عليكِ بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة رجيم لتستمتعي بفوائد زيت البندق المتعددة.

مكافحة سرطان الجلد

من المعروف أن زيت البندق مفيد للبشرة بشكل كبير لأحتوائه علي مواد مضادة للأكسدة وبيتا سيتوستيرول التي تحمي من نمو خلايا الجلد السرطانية، زيت البندق يقضي على تنشيط الخلايا الخبيثة الموجودة في النظام غلافي بالتالي يعين على إحباط إمكانية انتشار الخلايا السرطانية في كل الجسم، ألفا توكوفيرول، وهو البديل لفيتامين (E) ويساهم دورا في القضاء على العوامل المسببة للسرطان التي تعين على إنتشار خلايا السرطان.

علاج الأمراض الجلدية

يعتبر زيت البندق غني بمركبات الفلافونويد الصحية مثل مضادات الأكسدة، التي تساعدفي إمتصاص الزيت من مسام البشرة وبالتالي يمكن شفاء حب الشباب، البثور والرؤوس السوداء، حيث أن خصائصه المضادة للجراثيم تقاوم البكتيريا الضارة على البشرة وتعين على شفاء الجروح وعلامات تقلص المسام..
منع السرطان

يتواجد فيه ألفا توكوفيرول، فيتامين (E) المعروف لأمتلاك القدرة على الحد من المخاطر المرتبطة مع بداية الإصابة بمرض سرطان المثانة بنسبة أكثر من 50٪. هذا الزيت له مصادر كثيرة من المنغنيز ويعرف هذا المعدن إنزيم الذي يعتبر مضاد للأكسدة، حيث يكون له دور مهم في الوقاية من السرطان.

ترطيب البشرة

الدهون الصحية وفيتامين E تتوفر في زيت البندق بكثرة تعين في حماية البشرة وتغذيتها بشكل كبير ويغذي البشرة بشكل رائع ويساعد على بقاء الأنسجة ناعمة وطرية، كل ما عليك فعله هو مزج القليل من على يديك من زيت البندق على وجهك عند الذهاب إلى النوم.

مكافحة الشيخوخة

يتواجد في زيت البندق الفيتامينات A، C، و K هذه الفيتامينات تعمل بشكل فردي وفي إنسجام تام للحفاظ على نضارة وجمال البشرة ومنع تكوين التجاعيد، كما أنه يعين على تأخر ظهور علامات الشيخوخة عند تطبيقه على الجبين البشرة، الفيتامينات A و C يوجد فيها العديد من مضادات الأكسدة التي تتحكم في الجذور والقضاء على سموم البشرة.
يقوي الشعر

قومي بإضافة زيت البندق إلى نظام العناية بالشعر بدهن القليل من هذا الزيت على الشعر مع التدليك لبضع الدقائق ثم إتركيه ليلة كاملة، ثم يغسل في اليوم التالي بعد ذلك يمكنك إستعمال شامبو خفيف سوف تساعد هذه الطريقة في تعزيز وتقوية الشعر من الجذور.

للشعر الجاف والتالف

من فوائد زيت البندق أنه يعين على التخلص من جفاف الشعر، يمكنك وضع ملعقتين كبار من زيت البندق مع بيضتين، وضع هذا المزيج على فروة الرأس الجافة، ثم يغسل بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر والشامبو هذه العملية ستساعد في علاج الشعر الجاف وجعله لامع وجميل.

علاج التقصف

عند ملاحظة تقصف الشعر يوضح إجهاد الشعر بشكل كبير، لذلك يمكن إستخدام زيت البندق في تقويته وتحسين من خلال تدليك وضع قطرات على الشعر حيث تعيين هذه الطريقة في علاج التقصف بمرور الوقت وتحسن صحة الشعر وتضيف التألق إليه.

شاركها.