أكبر بحيرة على مستوى العالم هي بحيرة قزوين ذات المياه المالحة وهي تربط قارات العالم القديم ببعضها البعض وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا هذا على مجلة رجيم كل المعلومات عن هذه البحيرة فقط تابع معنا السطور التالية.

أكبر بحيرة

البحيرة

هي عبارة عن تجمع للمياه ذو مساحة كبيرة محاط باليابسة من كافة الجهات وتتنوع البحيرات بين البحيرات العذبة والمالحة ويرجع هذا الأمر إلى طبيعة البحيرة اتها حيث نجد أن البحيرة المغلقة تكون مالحة أما البحيرة المفتوحة التي تمتد المياه بداخلها إلى نهر تكون المياه بها عذبة.

ما أكبر بحيرة في العالم من حيث الحجم ؟

بحيرة بايكال هي أكبر بحيرة في العالم للمياه العذبة من حيث الحجم، حيث يحتوي على حوالي 5.521 ميل مكعب من الماء (23،013 كيلومتر مكعب) ، أو حوالي 20٪ من المياه السطحية العذبة للأرض، هذا هو حجم الماء يعادل تقريبا كل من البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية مجتمعة.

في حين أن بحيرة بايكال عميقة للغاية، تبلغ مساحتها حوالي 12248 ميلًا مربعًا (31،722 كيلومتر مربع)، مما يضعها في المرتبة السابعة على مستوى العالم من حيث المساحة السطحية.

أكبر بحيرة

ما اكبر بحيرة في العالم من حيث المساحة ؟

يحتوي بحر قزوين المالح على أكبر مساحة سطحية لأي بحيرة على مساحة 143200 ميل مربع (370886 كيلومتر مربع).

أما بحيرة سوبيريور، على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا هي بحيرة المياه العذبة المسماة بأكبر مساحة سطحية على مساحة 31700 ميل مربع (82103 كيلومتر مربع).

ومع ذلك ، يمكن اعتبار بحيرة ميشيغان و بحيرة هورون من الناحية الفنية بحيرة واحدة لأن كلاهما لهما نفس الارتفاع السطحي و متصلان بمضيق ماكيناك (وهو ليس نهرًا لأن الماء ليس له اتجاه تدفق ثابت)؛ لذلك يمكن اعتبار بحيرة ميشيغان-هورون أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 45،410 ميل مربع (117،611 كيلومتر مربع)، وهو أكبر بكثير من بحيرة سوبيريور، حيث يبلغ إجمالي حجم المياه في بحيرة ميشيغان – هورون 2026 ميلًا مكعبًا (8،443 كيلومترًا مكعبًا) ، أصغر بكثير من حجم بحيرة بايكال.

شاركها.