ما الفوائد الصحية للحم الغزلان؟

على الرغم من أنه ليس من اللحوم شائعة الاستخدام إلا أن مذاق لحم الغزال رائع، كما أنه من أفضل أنواع البروتين الحيواني ويمكن إعداده بأكثر من طريقة. تفيد توصيات خبراء التغذية دائماً بأن أكل لحم الغزلان متوافق مع النظام الغذائي الصحي خاصة لمرضى القلب، كما يساعد على توازن المغذيات داخل الجسم. إليك ما يحتويه لحم الغزال:

توفر الحصة من لحم الغزال 50 بالمائة من كمية البروتين التي يحتاجها جسم المرأة يومياً، وأقل قليلاً من نصف احتياجات الرجل

يوصي خبراء التغذية بتناول حصة من لحم الغزال مقدارها بين 85 و114 غراماً. وتحتوي هذه الكمية على حوالي 33 سعرة حرارية فقط، وغراماً واحداً فقط من الدهون، لذلك يعتبر لحم الغزال مثالياً لفقدان الوزن الزائد، ولحماية المرارة.

وتوفر الحصة من لحم الغزال 50 بالمائة من كمية البروتين التي يحتاجها جسم المرأة يومياً، وأقل قليلاً من نسبة 50 بالمائة من احتياجات الرجل.

كما يحتوي لحم الغزلان على نسبة قليلة من الكولسترول، بمعدل 66 ملغ من الكولسترول لكل 100 غرام من اللحم، وهي نسبة أقل من التي تحتويها صدور الدجاج، حيث يحتوي الـ 100 غرام من صدر الدجاج على 83 ملغ من الكولسترول.

وتحتوي الحصة الواحدة من لحم الغزلان على 15 بالمائة من الاحتياجات اليومية للجسم من الحديد. كما يوفر هذا اللحم الصحي مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

ولأن لحم الغزال قليل الدسم، عليك طبخه بعناية كي لا يحترق. كما يحتاج إلى النقع في الخل والثوم أو أية صلصات وتوابل قوية النكهة. كذلك، لحم الغزال من اللحوم من اللحوم الكثيفة، لذلك لا تتوقع أن ينكمش أثناء الطبخ.

زر الذهاب إلى الأعلى