الثلاثاء, مارس 19

ترتبط مادة الفلافانول التي تحتوي عليها الشوكولا بتحسين تدفق الدورة الدموية، وخفض معدل الضغط ونسبة الكولسترول بالدم. ويعني ذلك أن الشوكولا تساعد على الوقاية من تسمم الحمل. وكلما كانت نسبة الكاكاو أعلى في الشوكولا كلما زادت نسبة الفلافانول، وترتفع نسبة الكاكاو في أنواع الشوكولا الداكنة. لكن ما المقدار الآمن الشوكولا خلال رحلة الـ 9 أشهر؟

الحد الأقصى من الشوكولا للحامل في اليوم بين 30 و40 غراماً 5 مرات في الأسبوع

الدهون والسعرات. زيادة مدخلات الجسم من الدهون والسعرات الحرارية يؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن، وهو أمر تحث التوصيات الطبية الحامل على مراقبته جيداً. لذا، من الضروري تذكّر أن الحد الأقصى من الشوكولا للحامل في اليوم بين 30 و40 غراماً. تحتوي الشوكولا نصف الداكنة على 235 سعرة حرارية و13 غراماً من الدهون، وهي كمية كبيرة، فكل الزيادة في السعرات التي تحتاجها الحامل خلال الثلث الأول من الحمل تتراوح بين 200 و300 سعرة حرارية.

الكافيين. الحد الأقصى اليومي للحامل من الكافيين هو 200 ملغ، ويحتوي كوب القهوة على هذا المقدار، بينما يحتوي كوب الشاي على ثلث هذا المقدار. أما حصة الشوكولا بالحليب التي تزن 40 غراماً فتحتوي تقريباً على 9 ملغ من الكافيين، بينما تحتوي نفس الكمية من الشوكولا الداكنة على حوالي 43 ملغ من الكافيين. لذا، عند اختيار الأنواع الداكنة الصحية عليك تناول كمية معتدلة منها.

السكر. تحتوي الـ 40 غراماً من الشوكولا بالحليب على ما لا يقل عن 23 غراماً من السكر، ويحتوي نفس المقدار من الشوكولا الداكنة على 18 غراماً من السكر. لذا، تحث بعض التوصيات الصحية على اعتبار الحد الأقصى من الشوكولا للحامل في اليوم 30 غراماً.

فوائد صحية أخرى. تحتوي الشوكولا على الكالسيوم، والدهون الصحية، والنحاس، والزنك. ولأنها تساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم والوقاية من تسمم الحمل تحث التوصيات الصحية الحوامل على تناول كميات معتدلة من الشوكولا 5 مرات في الأسبوع.

شاركها.