ما فائدة الجزر

فائدة الجزر تحتاج  للكثير من المقالات للحديث عنها حيث أن الجزر واحد من أهم أنواع الخضروات في العالم وهو منتشر في دول العالم بالكامل وسوف نخصص هذا المقال على مجلة رجيم من أجل الحديث عن فائدة الجزر وأهمية تناوله.

 

فائدة الجزر

الجزر

واحد من أهم أنواع الخضروات التي نجدها في الأسواق وتعد الصين الدولة رقم واحد في العالم في زراعته وكما هو شائع أن الجزر يتميز باللون البرتقالي ولكنه بالفعل متوفر في ألوان أخرى منها الأبيض والأصفر والبنفسجي أيضاً ولكن اللون البرتقالي هو النوع الأكثر شيوعاً و تداول في الأسواق وسوف نتناول في حديثنا الآن الحديث حول الفوائد الصحية التي يمنحها الجزر للانسان.

فائدة الجزر

ما فائدة الجزر

  • يساعد في الحفاظ على صحة النظر بشكل كبير للغاية كما أنه غني بكمية كبيرة من فيتامين أ والذي يقي من الإصابة بمرض العمى الليلي.
  • يحافظ على نضارة الجلد وحمايته من العوامل الخارجية الضارة حيث أنه يكفي أن تتناول كوب من عصير الجزر لكي تحمي جلدك من التعرض للحروق الجلدية أو من أثرها حيث يتعرض البعض للحروق الجلدية الناتجة عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس ولكن الجزر يحتوي على مادة الكاروتين والتي تعمل على إعادة بناء الجلد وتجديد خلاياه.
  • من أفضل أنواع الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد مما يساعد في القضاء على فقر الدم والأنيميا كما أنه يسهل عملية امتصاصه بشكل جيد مما يحمي من التعرض لحالات الأنيميا إذا تناولت الجزر بشكل مستمر.
  • يعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول في الدم ويقلل من امتصاص الدم للكوليسترول الأمر الذي يعزز قوة عضلة القلب ويحمي من تصلب الأوعية الدموية.
  • يقي الجسم من الكثير من الأورام السرطانية وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان القولون وسرطان المعدة كما يقي السيدات من التعرض لسرطان الثدي.
  • لمن يعاني من بطء عملية الأيض وعدم قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية بسهولة يجب أن تتناول يومياً كوب من عصير الجزر الطبيعي حيث يساعد على إفراز العصارة الصفراء في المعدة والتي تساعد في رفع معدلات الحرق وتفتيت الدهون بسرعة اكبر مما يمنح الجسم المزيد من الطاقة والنشاط من أجل ممارسة الأعمال اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى