ما هو القمل وكيفية علاجه

إن القمل هو حشرة صغيرة توجد في الرأس وتضع البيض بين خصلات الشعر وتمتص الدم، والمشكلة أنها تتكاثر بكميات كبيرة ويكون من الصعب التخلص منها لحماية رأسك من القمل، وتكون سبب في الكحة، إضافة إلى أنها تعمل على نقل الأمراض وتسبب العديد من المشاكل الصحية، وسوف نجيب فيما يلي على ما هو القمل وكيفية علاجه فتابعونا.

ما هو القمل وكيفية علاجه

القمل

إن الإصابة بالقمل يعرف بالعدوى الطفلية، وهذه القملة الصغيرة الحجم في وقت وجيز يمكنها أن تتضعاف أضعافًا، وبهذا الشكل لا يمكن التخلص منها بسهولة، ويوجد منه العديد من الأنواع هي قمل الرأس، وقمل العانة، وقمل الجسم.

 علاج القمل

في البداية يجب أن يتم تشخيص الحالة بالطريقة الصحيحة ويكون هذا من خلال فحص الرأس بشكل مستمر، حيث أن الفحص سوف يكون سبب في الكشف عن وجود القمل مبكرًا، ومن ثم يتم استخدام الكريمات المتخصصة في القضاء على القمل بشكل منتظم وسوف تعطي أفضل النتائج.

ولا تتوقف على استخدام هذه المراهم والكريمات بعد أن تتخلص من القمل بل يجب أن تستمر إلى ما بعد ذلك حتى تضمن لك التخلص من البيض الخاص بهذا القمل، وحتى تكون واقية لظهور القمل من جديد.

 الوقاية من ظهور القمل في الشعر

  1. أجعل أطفالك يبتعدون تمامًا عن الطفل المصاب حيث أن الإصابة بالقمل من الأمور المعدية ويمكن أن يكون سبب في نشر القمل بين الأشخاص بسرعة.
  2. إن قمل العانة عادة ما يحدث عند إقامة العديد من العلاقات الجنسية؛ لهذا السبب يجب أن تسيطر على الأمر.
  3. أحرص على الاستحمام كل يوم والنظافة الشخصية لتجنب الإصابة بقمل الجسم فإنها من أكثر أنواع القمل سوء.
  4. يمكنك التخلص من قمل الجسم عن طريق غسل الملابس جيدًا، حيث أن قمل الجسم يوجد في الملابس والماء الساخن الذي يستخدم في تنظيف الملابس يمكنه القضاء عليه.

يجب أن تعتني بنفسك دائمًا إذا كنت ترغب حماية نفسك من تأثير القمل بمختلف أنواعه، وتجنب القرب من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة حيث أنه معدي.

زر الذهاب إلى الأعلى