ما هو رجيم الموز والماء ؟

يعتمد نظام الموز في الصباح على فرضية أن تناول الموز فقط لتناول الإفطار وشرب الماء في درجة حرارة الغرفة لأن مشروبك الرئيسي يؤدي إلى إنقاص الوزن ، بغض النظر عن ما تأكله بقية اليوم، إذا كنت تريد معرفة ما هو رجيم الموز والماء تابع معنا السطور القادمة.

 

ما هو رجيم الموز والماء ؟
ما هو رجيم الموز والماء ؟

 

 

ما هو رجيم الموز والماء ؟

كيف بدأت حمية الموز والماء ؟

ابتكر هيتوشي وسوميكو واتانابي حمية الموز الصباحية ، والتي تسمى تقنيًا حمية الموز آسا. أراد هيتوشي إنقاص الوزن ، واقترح سوميكو ، وهو صيدلاني يتدرب في مجال طب الأعشاب والممارسات الصحية البديلة ، أساس النظام الغذائي: الموز والماء الدافئ في الصباح ، وتناول العشاء قبل ساعات من النوم. قام المشاركون في موقع التواصل الاجتماعي الياباني في وقت لاحق بتحسين النظام الغذائي إلى حد ما. أفادت مجلة “تايم” أن الطلب على الموز تسبب في قيام دول اليابان بزيادة وارداتها بأكثر من 25 في المائة ، مع عدم قدرة الشركة على الاحتفاظ بما يكفي من الموز على الرفوف في عام2008 .

 حمية الموز

في الصباح ، يجب أن تأكل ما تشاء من الموز لتناول وجبة الإفطار وشرب الماء الدافئ ، لكن لا تأكل نفسك. أكل فقط الموز الخام وغير المجمدة. يسمح البديل من النظام الغذائي باستبدال الفواكه الأخرى. يمكنك تناول طعام آخر قبل الغداء إذا شعرت بالجوع ، فقد تناول أحد مخترعي الحمية أحيانًا كرة من الأرز لتناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح.

المميزات

أكل أي شيء تريده لتناول طعام الغداء أو العشاء ، ولكن تناول الطعام فقط حتى تشعر بالرضا ، وليس بشكل غير مريح. النظام الغذائي الأصلي يحظر منتجات الألبان ، ولكن الإصدارات المنقحة تسمح لهم بذلك. وجبة خفيفة حلوة في منتصف بعد الظهر مثل الشيوكولاتة أو ملفات تعريف الارتباط مقبولة ، ولكن لا يُنصح باستخدام الآيس كريم أو الكعك. وجبة خفيفة مالحة على ما يرام ، ولكن ينبغي أن يكون شيء صحي مثل الوجبات الخفيفة الأعشاب البحرية أو كرة الأرز ، وليس رقائق البطاطس. تناولي العشاء قبل النوم بأربع ساعات على الأقل. آخر ما يجب عليك الذهاب إليه هو منتصف الليل ، وفي هذه الحالة ، تناول العشاء قبل الساعة 8 مساءً ، كما ينصح بتناول الموز في الصباح .

 مشروبات

الماء في درجة حرارة الغرفة هو المشروب الرئيسي المسموح به في حمية الموز الصباحية. خذ رشفات صغيرة من الماء أثناء الوجبات ، لكن لا تستخدمها لغسل الطعام. لا يوجد حد أدنى للمبلغ المطلوب ، ويجب ألا تشربه أكثر من اللازم. خارج الوجبات ، قد تشرب المشروبات غير السعرات الحرارية بما في ذلك الشاي والقهوة والصودا ، على الرغم من أن هذا ليس هو الأفضل. النظام الغذائي الأصلي يحظر الكحول ، ولكن الإصدارات المعدلة تسمح البيرة أو النبيذ في المناسبات الاجتماعية.

النظريات / التكهنات

تشرح العديد من النظريات سبب فعالية حمية الموز الصباحية. أحد المعتقدات هو أن الموز قد يحسن عملية الهضم ويعزز الأيض ، حيث أن الموز يحتوي على النشا المقاوم ، وهي مادة شبيهة بالألياف تقاوم الهضم ، وتعزز الشعور بالامتلاء وقد تمنع بعض امتصاص الكربوهيدرات. شرب الماء الدافئ يؤدي إلى حركات الأمعاء أكثر تواترا وتحسين الإمساك ، والحد من المشروبات إلى خيارات غير السعرات الحرارية يقلل من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحد من تناول الطعام خارج الوجبات يتوقف عن الرعي أثناء النهار والأكل الليلي الطائش.

 الموز لحمية الإفطار

تم تطوير الموز لحمية الإفطار ، الذي يُطلق عليه أيضًا حمية مورنينج موز أو حمية الموز ، في اليابان بواسطة الصيدلي سوميكو واتانابي وزوجها. على الرغم من أن القواعد بسيطة نسبيًا ، إلا أنها تنطوي على أكثر من مجرد تناول الموز في وجبة الإفطار.

 ما الذي تريد أن تأكله

في حمية الموز ، يمكنك أن تبدأ صباحك بماء درجة حرارة الغرفة وعدد الموز الذي تريده. اتبع ما تريد تناوله في الغداء ، وجبة خفيفة بعد الظهر والعشاء. القيود الوحيدة هي أنه لا يمكنك تناول الحلويات ؛ يجب أن تأكل العشاء بحلول الساعة 8 مساءً ؛ يجب أن تذهب إلى الفراش قبل منتصف الليل. بعض الإصدارات من النظام الغذائي تحظر الكحول ومنتجات الألبان.

 النظرية وراء النظام الغذائي

يحتوي الموز على نشا وألياف مقاومة ، وكلاهما يمكن تعبئتهما. تناول الكثير من الموز في وجبة الإفطار قد يملأ ما يكفي حتى تأكل أقل في وقت لاحق من اليوم. يلاحظ أن الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر من الليل يمكن أن يساعد في الحد من الحرمان من النوم ، والذي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسمنة.

فقدان الوزن المحتمل

تحتاج إلى خفض السعرات الحرارية أو ممارسة المزيد من الجهد لفقدان الوزن. لا يحتوي هذا النظام الغذائي على أي قيود على السعرات الحرارية ، لذلك في نهاية المطاف قد يكسب هذا النظام الغذائي بدلاً من فقدان الوزن ، يحتوي الموز المتوسط على حوالي 105 سعر حراري ، وهي ليست عالية جدًا ، لكن من المحتمل أن تأتي معظم السعرات الحرارية في هذا النظام الغذائي من الأطعمة التي تتناولها في الغداء والعشاء ، وهي غير مقيدة. قد يساعد هذا النظام الغذائي الأشخاص الذين يتناولون عادة الكثير من الحلوى أو تناول وجبة دسمة بعد العشاء لأسباب عاطفية ، لأنه لا يسمح للحلويات إلا أثناء تناول وجبة خفيفة بعد الظهر ولا يسمح بتناول الطعام بعد العشاء.

اعتبارات أخرى

هناك بعض المشاكل المحتملة لتناول الكثير من الموز في الصباح ، ” السكريات الموجودة في الموز شديدة اللزوجة ويمكن أن تزيد من خطر تعرضك للتسوس إذا لم تقم بعد ذلك بغسل أسنانك بعد الإفطار. الموز يمكن أيضا أن يكون الإمساك. الإفطار الذي يحتوي على الكربوهيدرات فقط ، مثل الموز ، قد يؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، لذلك قد يرغب مرضى السكري في تجنب هذا النظام الغذائي.

الموز حمية خطة وجبة

يمكن أن تكون خطة الوجبة الخاصة بك متنوعة تمامًا في حمية الموز ، لأن عددًا قليلاً جدًا من الأطعمة أو المشروبات محظور في هذه الخطة. يمكن اعتباره حمية بدعة لأنه يحتوي على قواعد يجب إتباعها بشأن متى وماذا تأكل. لا تكون القواعد مقيدة للغداء والعشاء ، لذا ، بناءً على ما تأكله لتلك الوجبات ، قد تخسر وزنك – أو في النهاية تكسب. استشر طبيبك قبل إجراء تغييرات جذرية في نظامك الغذائي.

حمية الموز خيارات الفطور

هذا النظام الغذائي يسمى حمية الموز لسبب ما ؛ يوصي مؤسسو الخطة بتناول ما بين واحد إلى أربعة موز خام لتناول الإفطار ، إلى جانب درجة حرارة الغرفة أو الماء الفاتر ، ولا شيء غير ذلك. مثل كل الوجبات في حمية الموز، من المفترض أن تتناول الطعام فقط حتى تصبح ممتلئة بنسبة 80 في المائة ، ويُشار إليها عندما لم تعد تشعر بالجوع وتبدأ في الشعور بضغط خفيف في معدتك.

زر الذهاب إلى الأعلى