ما هى أضرار النوم بالمكياج

المكياج زينة المرأة الأولى، فتكاد بعضهن لا يعشن دونه في حين أن العديد لا يجدن التعامل مع بشرتهن من بعد استعمال المكياج، خصوصاً أن للمكياج آثاراً جانبية على البشرة بعد مدّةٍ معينةٍ من الوقت.
تتعدد الحالات التي تنسى او تتكاسل المرأة فيها عن إزالة المكياج عن بشرتها، خصوصاً قبيل النوم.

أضرار النوم دون إزالة كريم الأساس أو الفونديشن

يعد عدم إزالة كريم الأساس من علي البشرة أثناء النوم هو الأكثر ضررا من باقي المكياج لما له من خصائص منها كثافته وسمكه وملامسته المباشرة للبشرة وما يعرف عنه من تكسر جزيئاته وتحللها في خلايا الجلد طوال النهار وتعرضه للشمس والأتربة والذي يتسبب في سد مسام الجلد ومنع وصول الدورة الدموية للخلايا وتكسير مادة الكولاجين وبالتالي تراكم البكتريا وظهور البثور والرؤوس السوداء والتجاعيد والخطوط الرفيعة .

أضرار النوم دون إزالة البريمر

كثير من السيدات لا يدركنا خطورة أستخدام البريمر المستمر طوال النهار نهايك عن نومهم به في بعض الأحيان وما يتسبب به من إيقاف تجديد خلايا الجلد وسد مسامها وزيادة الفطريات والبكتريا الضارة المسببة لحب الشباب وظهور الرؤوس السوداء لذلك يجب عدم الأكثار منه وإزالته عن البشرة وتنظيفها جيدا قبل النوم .

أضرار النوم دون إزالة أحمر الشفاه

يحتوي أحمر الشفاه علي مواد كيماوية مضرة وفي حالة تركها إلي أن تمتصها الشفايف طوال الليل حتما ستؤدي إلي الجفاف والتشقق لذلك يجب مراعاة إزالته وترطيب مكانه بزبدة الكاكاو أو الفازلين للحفاظ علي حيوية وصحة الشفاه .
أضرار النوم دون إزالة الماسكارا أو الآي لاينر

والتي يتسبب عدم إزالتها إلي أضرار جسيمة نظرا لحساسية المنطقة الملامسة لها وخاصة مع أحتوائها علي مواد كيماوية مكثفة تؤدي إلي تساقط الرموش وتقصفها بجانب سد المسام الموجودة بالجفون وأمتصاص العيون لها أثناء النوم مما يسبب التهيج والألتهابات للعين وأنتفاخها وظهور الدمامل والبثور الغير مستحبة لتراكم البكتريا والفطريات نتيجة لسد المسام وعدم تجديد الخلايا أثناء النوم .

هذا بالإضافة لما يتسبب به النوم بالمكياج من أضرار للبشرة بوجه عام من أبرزها جذب الجذور الحرة الموجودة في الجو المحيط والتي تلتصق بالمكياج المتواجد علي البشرة وتتفاعل معها وتعمل علي تكسير الكولاجين المسئول عن تجديد حيوية وشباب الخلايا وبالتالي ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها والعجز وأعطاء مظهر مجهد وغير جذاب للبشرة وهو ما جعل المختصين في العناية بالبشرة ينصحون بضرورة تنظيف البشرة جيدا قبل النوم وعدم الأكثار من وضع الماكياج وأختيار المستحضرات الأقل خطورة التي تتناسب مع البشرة .

زر الذهاب إلى الأعلى