الحجامة هي نوع من أنواع العلاجات الطبيعية التي تتم عن طريق شق جرح بطريقة معينة في الجسم، وعن طريقها يتم خروج  الدم الفاسد من الجسد، وهناك إعتقاد خاطئ بضرورة شرب الحليب بعد الحجامة لتعويض الدم الذي يخرج أثناء أداء فعاليات الحجامة ولكن هذه الفكرة ليست بصحيحة، وسنتعرف في هذا المقال من موقع رجيم على أضرار شرب الحليب بعد الحجامة فتابعونا.

الحجامة الحديثة

الحجامة بشكل عام تتم عن طريق آلة معينة، وهي عن طريق شق جرح صغير للغاية في المنطقة المؤلمة في جسم الإنسان، وجلب كؤوس فارغة وتسخينها بأدوات حديثة أكثر آمنا من الطرق القديمة، التي كانت تتم عن طريق وضع النار بداخل الكؤوس، بعد ذلك يتم وضع الكؤوس المسخنة على الجرح وعندها يتم خروج بعض من قطرات الدم الفاسد.

أنواع الحجامة

  • حجامة رطبة

هي النوع المتعارف عليه والتي يتم فيها إحداث بعض الخدوش أو جرح بسيط للغاية في جسم المريض و من خلالها يمتص الدم الفاسد.

 

  • حجامة جافة

في هذا النوع من الحجامة يتم إستخدام الكؤوس الساخنة على سطح الجلد، من دون إخراج الدم الفاسد.

  • الحجامة المتزحلقة

يستعمل فيها أداء الحجامة الخاصة المضاف إليها الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت النعناع أو زيت الكافور.

أضرار شرب الحليب بعد الحجامة

  • يتسبب ذلك في الإحساس بالغثيان والقئ لأكثر من مرة خلال ساعات اليوم.
  • الحليب يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، بعد الحجامة بمكن أن يتسبب ذلك في اضطرابات في ضغط الدم.

محظورات قبل استخدام الحجامة

الجدير بالذكر ان المتخصصون ينصحون  بالصوم عن الطعام والإبتعاد عنه تماما في حالة الخضوع للحجامة على الأقل ثلاثة ساعات، كما أنهم حذروا من شرب الحليب والمشروبات الباردة وكذلك العصائر الطبيعية وشددوا على ضرورة الإبتعاد عن الطعام بعد الحجامة بمدة زمنية كافية على الأقل ثلاثة ساعات.

وأضاف الباحثون في مجال الحجامة على ضرورة تجنب الهواء البارد للمنطقة التي تعرضت للحجامة أو حتي الجسم كله، والبعد عن تناول الشطة أو التوابل الحارة أو البهارات لمدة يوم كامل أو على الأقل لمدة ستة ساعات بعد الحجامة، أما عن الفصل المناسب للحجامة فهو فصل الصيف.

يفضل دائما إستشارة الخبراء المحترفون في مجال الحجامة الحديثة والتي تعد أكثر آمنا من الأساليب القديمة والتي قد تتسبب في كثير من المخاطر الصحية بشكل عام في الجسم مثل التلوث أو التعرض للعدوى.

شاركها.