إن الكالسيوم له العديد من الفوائد المختلفة على الجسم  ويعمل على تقوية الأسنان والعظام؛ لهذا السبب يجب أن نحرص على الحصول عليه ومن أفضل طرق الحصول عليه هي الطرق الطبيعية،حتى نضمن صحة أفضل لنا ولأطفالنا، ولكن ما هي الأطعمة تحتوي يمكن لنا من خلالها الحصول الكالسيوم سوف نجيب فيما يلي على سؤال ما هي الفواكه التي يوجد بها كالسيوم ؟

ما هي الفواكه التي يوجد بها كالسيوم

 

ما هي الفواكه التي يوجد بها كالسيوم ؟

يوجد الكالسيوم في العديد من الأطعمة المختلفة، وسوف نعرض لكم أهم الفواكه التي تحتوي على الكالسيوم وهي ما يلي:

أولًا: التين المجفف:

إن التين المجفف يحتوي على نسبة لا بأس بها من الكالسيوم وتناول واحده من التين توفر للجسم 16% مما يحتاج إليه من نسبة الكالسيوم في الجسم، إضافة إلى أنه يقي الجسم من الأمراض المختلفة التي يمكن أن تؤثر عليه مثل سرطان القولون.

ثانيًا: التمر:

يعتبر التمر من أكثر الأطعمة المفضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص والتي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المختلفة، إضافة إلى أن بها نسبة لا بأس منها من الكالسيوم التي يحتاج إليها الجسم، ويمكن الحصول عليها من خلال تناول التمر بالطريقة التي ترغب بها سواء كانت من خلال تناول التمر جاف، أو طازج.

ثالثًا: التين الشوكي:

يمكن الحصول على الكالسيوم من التين الشوكي عند تناوله كما هو، أو عند شرب عصير التين الشوكي إضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة التي يحتاج إليها الجسم.

رابعًا: البرقوق:

إن البرقوق به نسبة كبيرة من الكالسيوم، إضافة إلى أنه من أكثر الفواكهة التي يمكنها أن تضع حد لمرض الزهايمر، كما أنه يعمل على تقوية المناعة؛ لهذا السبب يجب أن تحرص على تناول البرقوق دائمًا.

خامسًا: الكيوي:

على الرغم من أن له مذاق حامض قليلًا إلا أنه سوف يوفر للجسم كميات مناسبة من الكالسيوم، ويعمل على تقوية العين وعلاج مشاكلها، إضافة إلى مشاكل القلب، كما أنه يقي من الإصابة بالالتهابات.

عليك أن تحرص على تناول هذه الفواكهة لتوفير الكالسيوم بالكميات المناسبة للجسم، والتي سوف تقي الجسم من الأمراض المختلفة.

شاركها.