المكسرات غنية في البروتين، والفيتامينات، والمعادن والدهون المفيدة ، من بين أمور أخرى، والقلب والدماغ. ولكن – لا تزال هناك بعض المكسرات التي هي أكثر صحة من غيرهم. على مجلة رجيم المكسرات الافضل لصحتك

ما هي المكسرات الأفضل لصحتك

أفضل المكسرات للصحة العامة الجيدة: اللوز

اللوز يحتوي على المزيد من الكالسيوم من المكسرات الأخرى، وأيضا غنية بالألياف وفيتامين E، بما في ذلك حماية ضد سرطان الرئة والخرف. يحتوي اللوز أيضا الكثير من المغنيسيوم والتي من بين أمور أخرى هو جيد للدماغ والذاكرة، ويمكن أن يكون لها آثار إيجابية على النوم (لأنه يهدئ الدماغ).

أفضل للقلب: الجوز

الجوز هي، بالإضافة إلى أوميغا 3، غنية أيضا بحمض يبويك هو مضاد للأكسدة التي تساعد على علاج مشاكل ضربات القلب. وقد أظهرت الدراسات أيضا أنها يمكن أن تقمع الالتهاب والأكسدة في الأوعية الدموية، والتي يمكن أن تحدث بعد تناول الأطعمة الدهنية. وبوصى يوميا اخذ 8 حبات من الجوز.

أفضل للدماغ: الفول السوداني (ولكن أقلها جيدة للكبد)

الفول السوداني، الذي هو في الواقع ليس الجوز ولكن ينتمي الى حبة البازلاء والبقوليات ، الغنية في حمض الفوليك وفيتامين E الذي يحمي ضد تراجع الذاكرة ويحفز عدة وظائف أخرى من الدماغ.
في المقابل، يحتوي الفول السوداني أيضا على الأفلاتوكسين، والمعروف أن يسبب سرطان الكبد. وقد أظهرت الدراسات مرارا وتكرارا أن الأفلاتوكسين -ب- كلاهما سام للجينات ومسرطنة في الحيوانات المختبرية. وهناك أيضا الدراسات التي تشير إلى أن الأفلاتوكسين ب يمكن أن تؤثر أيضا على الجهاز المناعي، والحالة التغذوية والنمو بطريقة سلبية.

أفضلها: اللوز والكاجو والفستق

هذه المكسرات، نحتوي على سعرات حرارية أقل من أصناف أخرى. تناول الني او المحمص الجاف بدلا من المحمص بالزيت لانه يحتوي على الدهون الغير الصحية.

اقلها أهمية: المكسرات المكاديميا والبقان

هذه تحتوي على القليل من السعرات الحرارية من المكسرات الأخرى ولكن غنية أيضا بأحماض أوميغا 3 والبروتين والألياف. ولذلك كافيا عند تناولها من فترة الى اخرى.

أفضل المكسرات للرجال: جوز البرازيل وجوز أمريكي

المكسرات البرازيل لأنها تحتوي على السيلينيوم، والذي يعرف لحماية ضد سرطان البروستاتا. ومع ذلك، فإن الاحتياجات اليومية الكامل يكون في الاعتدال. البقان لأنها غنية في بيتا-سيتوستيرول، الذي يمكن أن يخفف من أعراض مشاكل البروستاتا متعددة.

 

شاركها.