ما هي المنطقة 51 ؟

ما هي المنطقة 51 ؟
المنطقة 51
هل سمعت بهذا التعبير من قبل ؟ إنه تعبير اشتهر في أواخر القرن العشرين. في لاس فيجاس، وفي صحراء نيفادا تمتد مساحات شاسعة من اللاشيء. نعم، فراغ هائل لا يحوي شيئاً سوى بعض الاعشاب الصحراوية المنتشرة هنا وهناك، شوارع مهجورة تمتد لأميال والرمال تغطي كل شيء.
قد تلاحظ لافتات على الطريق تحذرك من الاقتراب أكثر أو التوغل لمدىً أبعد.
ما هذه اللافتات ؟ ولماذا هذا التحذير الغريب ؟

في صحراء نيفادا توجد منطقة نُسجت حولها الكثير من الأساطير والقصص الخيالية وحتى قصص الرعب؛ إنها المنطقة 51 ( Area 51 ).
لقرابة الخمسين عاماً لم تنسج الأساطير والخرافات والقصص حول أي موقع أمريكي كما نُسجت حول المنطقة 51. هل هي موجودة حقاً؟ هل هي محطة للفضائيين على الأرض؟ أم هي قاعدة عسكرية سرية؟ هل تحوي أجساداً وبقايا لغرباء حاولوا غزو الأرض؟
ظلت الاجابة غامضة لسنوات وسنوات حتى عُرف أن هذه المنطقة كانت قاعدة عسكرية أمريكية فائقة السرية، ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بالفضائيين أو الأطباق الطائرة UFOs .
من السهولة بمكان أن نعرف كيف بدأت الأساطير حولها. بُنيت المنطقة رقم 51 كجزء من قاعدة عسكرية تدريبية في صحراء نيفادا. كانت المنطقة محاطة بالجبال التي تخفيها عن الأنظار، وكانت قريبة من بحيرة جروم الجافة Groom Lake والتي اتخذت مهبطاً للطائرات.
بنيت هذه المحطة لاختبار طائرة التجسس من طراز U – 2. وعلى خلاف الطائرات التي كانت منتشرة آنذاك والتي كانت تطير على ارتفاع 10000 – 20000 قدم. كانت طائرة التجسس U – 2  تطير على ارتفاع يفوق 60000 قدم.
عندما كان الناس يلاحظون ذلك الجسم الطائر – وحتى الطيارون الآخرون – فإن كل ما كانوا يرونه هو جسم يحلق على ارتفاع هائل كهذا مما يجعل الحيرة تلفهم حول تفسير هذا اللغز الغريب. إن مشاهدة طائرة على ارتفاع كبير كهذا يجعل الناظر يظن أنها – فعلياً – قادمة من عالم آخر!. في هذه الاجواء بدأت اسطورة الفضائيين والأطباق الطائرة بالنمو والانتشار مما دفع كثيرين للذهاب إلى تلك المنطقة في محاولة منهم لالتقاط صورة للفضائيين أو أحد الاطباق الطائرة.
تم اختبار طائرات أخرى مثل الطائر الأسود A – 12، و F – 117  و B – 2. ولغاية الآن تصر الحكومة الأميريكة على

طائرة التجسس U – 2

جعل تلك المنطقة محمية ويمنع منها الاقتراب حتى مسافة 15 ميل، مما يجعل أحداً منا لا يعرف حقاً ما الذي يوجد هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى