كيف تتعرف على وجود الحب وما هي علاماته

ما هي علامات الحب؟ سؤال يطرحه الكثير من المحبين، الحب هذا الشعور العظيم الرائع، الذي يغزو الإنسان ويعمل على تغييره بالكامل فيحوله لإنسان متسامح، طيب القلب، ومقبل على الحياة، ومما لا شك فيه أن لهذا الشعور الرائع علامات يمكن التعرف عليها بسهولة.

شعور الحب

الحب هو شعور رائع يتملك الإنسان ويجعله يتصرف تصرفات لا إرادية، نظراً لأن معدل إفراز الدوبامين أعلى من المعتاد في حالة الحب، حيث أنه أثبتت الدراسات والأبحاث أن تأثير الحب على دماغ الإنسان مثل تأثير مخدر الكوكايين.
والحب هو مجموعة من المشاعر والأحاسيس الذي تجعل الإنسان يتغير عالمه، ويدخل إلى عالم مبهج، يشعر فيه بالونس والأمان والألفة، يشعر بالسعادة بمجرد أن يمر طيف حبيبه في خياله، فالحب هو احساس الاكتمال الذي يشعر به الشخص عندما يقع في الحب الحقيقي ويجد الشخص الذي سيكون رفيق دربه وشريكه في الحياة.

ما هي علامات الحب؟

o الاهتمام من أول إجابات سؤال ما هي علامات الحب؟؛ حيث أن الشخص المحب يشمل حبيبه بالحنان والاهتمام، فيهتم بكل تفاصيله، وكل اهتماماته ويحاول أن يقوم بكل ما يعمل على إسعاده ورسم الضحكة على وجهه.
o الحب الحقيقي ليس له أي علاقة بالمواصفات القياسية، فغالباً ستجد نفسك واقعاً في حب من لا تتخيل يوماً أنه مناسب لك، ولكنك ستحبه بكل تفاصيله وتراه بعين الحبيب الذي لا يرى في حبيبه إلا كل جميل، فستراه خارقاً وجميلاً، ستراه ذكياً، ستعشق حتى عيوبه وتتعامل معها على أنها مميزات ينفرد بها حبيبك.

كيف تتعرف على وجود الحب؟

o الحب يجعلك تتصرف بتلقائية وعفوية، ستجد نفسك أمام هذا الشخص تحديداً تحب أن تجرد نفسك من كل المجاملات والألوان والاصطناع، ستجد نفسك تلقائي وكل عمل تقوم به هو نابع من قلبك.
o الحب يجعل من الشخص متسامحاً، يتجاوز عن أخطاء حبيبه، ويقبل به مثلما هو ولا يحاول أبداً أن يغيره فهو يقبل به مثلما هو.
o الحب لا يعني الامتلاك، فالحب الحقيقي يجعلك تعطي لحبيبك مساحة خاصة يحافظ بها على حريته وخصوصيته، فالحب الحقيقي مختلف بشكل كلي على حب الامتلاك الذي ينتج عنه الشعور بالاختناق والرغبة في الهروب.
o الغيرة من أقوى الدلائل التي تجيب أيضًا على ما هي علامات الحب، ولكن ليس المقصود هنا الغيرة المفرطة التي تظهر على إنها انعدام ثقة في الآخر، فالحب الحقيقي لن يكتمل إلا بالثقة في الحبيب.

كيف نكتشف الحب؟

o لا يمكن أن يجتمع الحب والخوف معاً، فمن علامات الحب الحقيقي الشعور بالأمان والاطمئنان، وغياب كامل للخوف والقلق والتوتر.
o الوفاء من علامات الحب؛ حيث أنه لا وجود للوعود الكاذبة في الحب الحقيقي ويجب على كل طرف أن يعلم جيداً أن شرف الرجل هو الكلمة، والكلمة عهد وميثاق يجب أن يتم الوفاء به.

o لا يمكن أن يمل المحبوب في حضور حبيبه، فهو دائماً طامع في المزيد منه، فهو يطمع في أن يظل معه إلى الأبد.
o الحب الحقيقي يجعل الطرفين يعيشان في حالة سعادة دائمة، حتى ولو كانت هناك العديد من الصعوبات الذي تواجه هذا الحب، ولكن مجرد وجودهما معاً يجعلهم سعداء فالحب يعمل على تسهيل كل صعب.
o الحب الحقيقي يجعل كل من الطرفين سند للآخر، كل منهما يساعد الآخر لينجح في حياته ويحقق طموحاته، لأن كل منهما يؤمن أن نجاح الآخر هو بمثابة نجاح شخصي له.
o الحب الحقيقي يجعل الإنسان يحب حبيبه أكثر من نفسه، ويجعله يتحلى بصفة الإيثار فيحب أن يراه سعيداً ويحقق له أمنياته حتى لو كان هذا ضد مصلحته الشخصية.
هذه هي بعض العلامات التي تجيب على سؤال ما هي علامات الحب، فإذا نظرت إلى حبيبك ووجدت أحد هذه العلامات فهذا دليل على الحب.

زر الذهاب إلى الأعلى