ما هي فوائد زبدة المانجا للبشرة ؟

ما هي فوائد زبدة المانجا للبشرة ؟
زبدة المانجا
من منا لا يحب المانجا؟ بطعهما الحلو وشكلها الناعم وغناها بشتى أنواع المغذيات.
تتميز المانجا بغناها بالدهون، وقد تم استخلاص هذه الدهون وضغطها وتحويلها إلى ما سمّي لاحقاً بزبدة المانجا.
يتميز قوام زبدة المانجا بليونته، فهو كريمي القوام، وعلى عكس زبدتي الكاكاو والشيا فإنه تقريباً بلا رائحة مميزة.
مميزاتهــــــــــــــــــــا :
يتم استخلاص زبدة المانجا بالضغط البارد ثم باستعمال البخار للحفاظ على كل المغذيات فيها. وهي أغنى من زبدتي الشيا والكاكاو بفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين A، وفيتامين C وحمض الأراكيدونيك وحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض الستريك.
استعمالاتهـــــــــــــــا :
  1. التخفيف من حروق الشمس : تستطيعين مزج ملعقتين من زبدة المانجا الذائبة ( بحمام تسخين وليس بتعريضها للحرارة المباشرة ) مع نقاط من زيت النعنع وملعقتين من جل الصبار ( الألوفيرا ). ضعي المزيج على مكان حروق الشمس وستلاحظين اختفاء الالتهاب وتحسن البشرة تدريجياً.
  1. علاج علامات التمدد : وهي العلامات الشائعة التي تغطي الجلد خلال الحمل وذلك بسبب تغير الوزن السريع. وبسبب غنى زبدة المانجا بالمغذيات فإن لها القدرة على علاجها والتخفيف من أثرها في الحالات المستعصية. يمكن خلط الزبدة مع زيت جوز الهند ودهنه على المناطق المتضررة أو بشكل وقائي.
  1. علاج الندوب : تعمل مضادات الأكسدة والمغذيات في الزبدة على علاج البشرة المتضررة بفعل الجروح، وحب الشبابب والبقع الناتجة عن التقدم في السن وتجديدها. لأفضل النتائج اخلطي مقادير متساوية من ( زبدة المانجا / زبدة الشيا / زبدة الكاكاو ) مع بضع قطرات من زيت الخزامى وزيت الجزر.
  1. علاج الأكزيما.
  1. التخفيف من التجاعيد.
  1. محاربة حب الشباب ( امزجيها مع زيت فيتامين E ).
  1. علاج التحسس بفعل لدغ الحشرات.
  1. ترطيب الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى