ما هي فوائد زيت أرنيكا

الارنيكا

ما هي فوائد زيت أرنيكا

 

زهرة ارنيكا هي نوع من انواع النبات التي تم الإعتماد عليه منذ مئات السنين واستطاعوا الإستفادة من فوائد زيت أرنيكا في كثير من المجالات اهمها تسكين المئات من انواع الآلم والوجه كما انها ساهمت في علاج الكثير من الامراض، حيث كانوا قديما يعتمدون علي النباتات والاعشاب الطبيعية هي العلاج الوحيد والأساسي في حالة الإصابة بمرض او التعرض لوعكة أو الإحساس بالألم والوجع.

 

زهرة الارنيكا في المجال الطبي

ما هي فوائد زيت أرنيكا

 

استطاعت زهرة الارنيكا بما تحوله من فوائد ومركبات قوية وفريدة من نوعها ان تحتل مرتبة مهمة في مجال الطب حيث انها تدخل في صناعات الأدوية حيث يتم عصرها لإدخال مكوناتها لعمل كبسولات وأدوية علاجية لكثير من الامراض واهمها مسكنات الآلم.

 

أشكال زهرة الأرنيكا

ما هي فوائد زيت أرنيكا

 

تم عمل الكثير من الأشكال لإستعمالها بأشكال مختلفة ومتعددة حسب الإستعمال للفرد، حيث قامت جامعة ميريلاند البريطانية بإستخلاص كل مكوانت زهرة الأرنيكا من خلال تجميدها ثم سحقها تماما لتصبح مثل السائل وقاموا بعمل زيوت ووشاي وبلسم وصبغة وكذلك حبوب وحقن منها لمنع الحمل ومنها لأغراض طبية اخرى.

 

فوائد زيت الارنيكا

 

• يعتبر زيت الارنيكا علاج رائع لكل انواع الطفح الجلدي والتهييج والحساسية وكذلك وكذلك تساعد في الوقاية من امراض المعدية الجلدية.

• أكدت بعض الدراسات التي تمت في الجامعات الخاصة البريطانية علي ان زيت زهرة الارنيكا هو علاج رائع للكدمات والتجمعات الدموية التي تظهر بقع زرقاء علي الجلد وذلك عن طريق دهن المنطقة المصابة بزيت ارنيكا المميز أو حتي بالبلسم الخاص به، كما أنه يساهم في علاج النزيف ما بعد الولادة كما انها تعمل علي الوقاية من النزيف الداخلي.

• يعمل زيت ارنيكا علي التخفيف من آلام التهاب المفاصل العظام كما انه يعمل علي تسريع العلاج والوقاية من الإصابة بالالتهابات في الأساس وهذا ما أثبتته جامعة نورث ويستون البريطانية حيث ينصح بدهن زيت ارنيكا علي المنطقة المصابة مرتين في اليوم ولمدة تسصل إلي 6 أسابيع للحصول علي نتائج رائعة .

• يساعد زيت ارنيكا الرياضيين المحترفين علي تحسين الأداء في التمارين الرياضية أو حتي أثناء المباريات مثل الملاكمة والمصاعة وغيرها من الالعاب العنيفة، كما ان دهن زيت ارنيكا يعمل علي تسريع التئام الكسور وزيادة المرونة ومعالجة الالتواءات والالتهابات والكدمات.

• يمتلك زيت ارنيكا القدرة القوية علي إنبات الشعر في الاماكن المصابة بالصلع، حيث ان ك نسبة كبيرة من الرجال تعاني من فقدان الشعر في مساحة كبيرة من الرأس خصوصا في مقديمة الرأس يمكن دهن زيت ارنيكا ثلاثة مرات في اليوم ولمدة 10 اسابيع لتلاحظ ان الشعر بدأ بالإنبات عليك وقتها المداومة علي إستخدام الزيت، كما يمكن ان ننشط بصيلة الشعر بسرعة كبيرة عن طريق إستخدام الزيت والشامبو البلسم المصنوعين من زين ارنيكا.
• يمكن إستعمال زيت ارنيكا في تطهير الجروح لانه يمتلك ضمن مكوناته نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تعمل علي تطهير الجروح وبعمق شديد، لذلك يمكن إستخدام زيت ارنيكا علي الجروح السطحية.

• يتدخل زيت ارنيكا في ازالة الرؤوس السوداء والحبوب الدهنية والنمش المزعج لبعض الاشخاص وهو منتشر في الاسواق علي شكل كريمات ومراهم مخصصة للوجه والبشرة.

• في الشهور الاخيرة من الحمل يمكن دهن البطن والفخذ بزيت ارنيكا للتخلص من علامات التمدد التي تسبب بإزجاع المرأة فور ولادتها والتي تظهر بسبب تمدد البطن بشكل كبير للغاية أثناء شهور الحمل.

• يقلل زيت ارنيكا من التسوس الذي يصيب الأسنان كما انه يعمل علي وتقوية الاسنان ويكن من آلامها، ويملك دور فعال في حماية اللثة حيث يقوم بتطهيرها وإزالة البكتريا من عليها للحمايتها من الأصابة بالإلتهايات التي قد تؤدي إلي النزيف.

زر الذهاب إلى الأعلى